أخبار العالم

وفد سوداني رفيع المستوى يخطط لزيارة إسرائيل

وفد سوداني رفيع المستوى يزور إسرائيل ، قامت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية / كان / عن التصريح بقيام وفد سوداني يضم حوالي أربعون شخصآ بالتحضيرات اللازمة للتوجه نحو إسرائيل بعد قيام الطرفان بعدة إتصالات بهدف تطبيع العلاقات فيما بين الجانبين ومن المقرر أن تكون الزيارة في شهر نوفمبر المقبل .

وفد سوداني رفيع المستوى يخطط لزيارة إسرائيل

وأشارات هيئة البث إلى أن من قام بهذه المبادرة هو عضو بالبرلمان السابق و رجل الأعمال السوداني أبو القاسم برطم ، وسيكون ضمن الوفد الذي سيزور إسرائيل عددآ من الفنانين و الرياضيين إضافة إلى عدد من رجال الأعمال، وقد أوضح رجل الأعمال أبو القاسم برطم من خلال هيئة البث الإسرائيلية كان أنه على إتصال مع عدة جهات إسرائيلية غير رسمية ، وأضاف فيما يتعلق بالمبادرة أنه لم يتم التنسيق مع السلطات بالخرطوم وأن القانون المحلي لايمنع مثل تلك الزيارات .

وفد سوداني رفيع المستوى يخطط لزيارة إسرائيل

وأشار أبو القاسم برطم بأن هذه الزيارة التي ستقام تهدف إلى كسر الحجاز النفسي لدى كلآ من المواطن السوداني و المواطن الإسرائيلي ، هذا وقام رجل الأعمال برطم بالطلب من المسؤولون الإسرائيليون أن يتم الموافقة على تلك الزيارة حيث نوه إلى أن هذه الزيارة تقوم على تقريب الشعبين حيث لايوجد أي نوع من العدائية والكراهية بين السودان و إسرائيل .

وفد سوداني رفيع المستوى يخطط لزيارة إسرائيل
رجل الأعمال أبو القاسم برطم

وقد أكد وزير الخارجية السودانية عمر قمر الدين بأن العلاقة بين الجانبين الوداني و الإسرائيلي هي قيد المناقشة ، وسيقوم السودان بالتوجه حسب ماتخدمه مصالحه . وفي حديث أجراه وزير الخارجية السودانية عمر قمر الدين مع قناة فرانس 24 من يوم الجمعة الماضي حيث قال ” بأن العلاثة مع إسرائيل هي خاضعة للمناقشة لكنها مفصول بالكامل عن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب الأميركية ، ونحن نبذل جهودنا لنقوم على مسح اسم السودان من تلك القائمة ولايوجد أي ارتباط بين موضوع مسح اسم السودان من القائمة و العلاقة مع إسرائيل .

وفد سوداني رفيع المستوى يخطط لزيارة إسرائيل
وزير الخارجية السودانية عمر قمر الدين

وأتت المبادرة السودانية بعد أن قامت كلآ من الإمارات العربية المتحدة و مملكة البحرين بتوقيع السلام مع إسرائيل في الخامس عشر من سبتمبر الماضي حيث ستكون علاقات متبادلة بين الأطراف الثلاثة من كل الجهات ، وقد أكد رئيس الولايات المتحدة الأميركية بأنه يوجد عددآ من الدول العربية ترغب في إقامة علاقات سلام مع إسرائيل .

وفد سوداني رفيع المستوى يخطط لزيارة إسرائيل خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر