أخبار العالم

أعداد المصابين بكورونا في أميركا

أميركا تخطت حاجز 11 مليون إصابة بفيروس كورونا ، مازالت الولايات المتحدة الأميركية تـعاني من الإرتفـاع الكبير في أعـداد الإصابات بفيروس كـورونا و الأكثـر تضـرراً حيث تجـاوزت أميركـا عتـبة الـ 11 مليـون إصابـة حتى يوم أمس الأحـد بحسب ماصـرحت بـه جامـعة جـونز هوبـكنز الأميركيـة .

وفي تاريخ التاسع من نوفمبر الجاري وصلت الإصابات في أميركا إلى عشـرة ملاييـن إصابة بفيروس كورونا .. وخلال ستـة أيـام فقـط تجـاوزت الإصابـات بالولايـات المتـحدة الأميركية حتى تاريخ اليوم الإثنيـن 16 نوفمبر / 11,025,046 من الإصابات بين المواطنيـن الأميركييـن . وبلغت الوفـيات أيضاً / 246,108 حـالة وفـاة / بسبب كورونا .

هـذا وسيـتم فرض الحظـر ابـتـداءً من يوم الإثـنين في مديـنة شيـكاغـو حيث تشـهد البـلاد تـدهوراً كبيـراً في هـذا الشـهر ممـا أجبـر السـلطات الأميـركية بالتـدخل فـوراً و إتخـاذ الإجـراءات المستـعجلة للمـحاولة في الحـد من الإنتـشار الكبـير للوبـاء .

وبـالنسـبة لمـدينة نيـويـورك فـهي أيـضاً تـواجـه المـوجة الثـانية من وبـاء كورونا وقـد تـم التـوجه لفـرض التـدابيـر الضـرورية بمـا يتـعلق بالمطـاعم و الحـانـات .. و بالنسـبة للمـدارس قسـتبقى كمـا هي لا وجـود على إغلاق ويبـقى الـدوام المـدرسي مفتـوحاً .

وفي وقتٍ سابق أعطى الرئيس دونـالـد ترامب وعـداً للشعب الأميـركي بـالبـدء بـإعطاء اللقـاح ضـد كورونـا خلال أسابيع قليلة ، وهـو مازال يـرفض فكـرة الحـظر و الإغلاق العـام للبـلاد بعكـس الـدول الأوروبـية التي اتـجهت للغـلق العـام مرة أخرى .

ويـرى الديـموقراطييـن أن الوضـع الذي تـمر بـه البـلاد لـه عـواقب غيـر مرضيـة على قـدرة الرئيس المنتـخب الجـديد في مواجـهة التـحديـات التـي فرضـها وبـاء كورونا ، فـالرئيس جـو بـايـدن وفـريقه ليس لـديـهم الصلاحيـة في الوقـت الراهـن على إجـراء محـادثـات مع مـدير المعـهد الأميـركي للأمـراض المعـديـة / د . أنطـوني فـاوتشي / وهو عضـو في الخليـة التي تـم تشـكيلها من قبـل البـيت الأبيـض لمـكافـحة وبـاء كورونا .

وتـحدث الـدكتـور أنطـوني فـاوتشي لشبـكة CNN الأميـركية ” سيـكون من الأفـضل إجـراء محـادثـات كـهذه ” وقـد وجـه تحـذيـراً من زيـادة في حـالات الوفـاة في الفـترة القـادمة .

أميركا تعـدت حاجز الـ 11 مليون إصابة بفيروس كورونا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر