تقنية

غوغل يلغي خدمة تخزين الصور المجانية

عملاق التكنولوجيا غـوغـل يتـجه نحو إلـغاء الخدمة المجانية لتخزين الصور و عرضها ، ” الإحتـفاظ بنسخة إحتيـاطية و المزامـنة ” تعتبـر هـذه الميـزة خـدمة تقـوم على حفظ الصـور و الفيـديوهـات بشـكلٍ تلـقائي في حسـاب المستـخدم في غـوغـل ، و تـحدث موقـع فـوكـوس الألمـاني أن هـذه الميـزة من المحـتمل أن لا تـبقى متـوفـرة بـشكل مجـاني و بالأخـص التـخزيـن الغـير محدود .

وعلى مدى الأعـوام الماضيـة وفرت شركة غوغل ميزة الذاكـرة السحابية للتخزين الصور و مقاطع الفيديـو عن طريق عمل نسخة إحتيـاطية على حساب في غوغل ،ويـتجه عملاق و عـراب التكنولوجيا غـوغل نحو الإستفادة بأكبر قـدر من من تـخزين الصـور من على جهـاز الهـاتف و إمـكانية عرضه على أي جـهاز آخر .

إضافة إلى ذلك وفـرة الشركة من خلال ميزة الذاكرة السحابية عملية البحث السريع عبـر تعرف الحساب على الوجـوه و القدرة على البحث من خلال تفعـيل ميزة تصنيف الوجـوه أو الأمـاكن ، وفي الآونـة الأخيرة تـم الإعلان عن رغـبتها في إلـغاء عملية التخزين و مقاطع الفيـديـو غير المحدودة المجـانية و ربـطها بسـعات تخـزينيـة محـددة .

و أشـار الموقع فوكوس إلى أنـه وفي بداية الأول من شهر يونيـو / حزيران من العـام القـادم 2021 ستكون السـعة المحـددة لحـسابات غـوغل المجـانية مقـيدة بـ / 15 GB / لكل حساب ولن يتـم السـماح بنـقل الصور ذو الدقـة العـالية أو مقـاطع الفيـديو ذو الأحجـام الكبيرة بشكل تلقائي .

و يتـجه غوغل دائماً نـحو الإستـمرار في خدمة تخزين الصور و عرضها بشكل غير محدود لكن .. سيكون هناك مقابل مادي لذلك سيـتم الإعلان عنه فيـما بعـد ، وأوضـحت شركة غوغل أن مبـلغ الإشتراك لن يكون مرتـفع بل سيكون متـوفر لدى الجميـع .

وستكون أسـعار الإشتراكات للتـخزين لسـعة 100 غيـغابايت أقـل من 2 يورو شهريـاً .. و بالنسبة للصور و الفيديوهات التي سيتـم تخزيـنها على حسابات مختلفة ستبـقى جميعـها مجانيـة و متـاحة للمستخـدمين عنـدما تكون عملية التنـزيل قبل موعـد تفـعيل الخـدمة أي قبل شهر حزيران القـادم.

عملاق التكنولوجيا غـوغـل يتـجه نحو إلـغاء الصفة المجانية لميزة تخزين الصور خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : DW

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر