أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة عسكرية نحو إيران

أنباء عن استعداد الجيش الإسرائيلي بتوجيه ضربة عسكرية نحو إيران ، صرحت القيادة السياسية الإسرائيلية من الفترة الأخيرة الماضية حول تلقى الجيش الإسرائيلي تعليمات من أجل الإستعداد لسيـناريو عسكري أميركي موجـه ضـد إيران وذلك قبل أن يرحل الرئيس 45 دونالد ترامب من رئاسة أميركا .

وأضاف الموقع الإسرائيلي / والاه / نقلاً عن مسؤوليين و شخصيات إسرائيلية كبيرة أنه وفي الأسابيع الماضية كان هناك مناقشات ومحادثات بين كلاً من القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي كـريسـوفر ميـللر و وزير الدفاع الإسرائيلي بيـني غيـتس .. حيث كان محور المحادثات عن الملف السوري و الشأن الإيراني بالإضافة إلى مذكرة التـفاهم الأمنية الموقعة بين إسرائيل و أميركا .

وصرح المسؤولون الإسرائيـليون أنه في حال قامت إدارة دونالد ترامب بالتحرك نحو إيران فـبالتأكيد ستتلقى إسرائيل تـنبهاً مسبقاً ، وبجميع الأحوال وبسبب عدم الإدراك الكبير و التأكيد على الخطوة الأميركية ، فإن الجيش الإسرائيلي قـد تلقى تعليمات حول استـعداده و تجهيزه بشكل كامل .

وفي حال أصبحت الضربة العسكرية واقعية ضد إيران فإن إسرائيل ستكون حذرة و متخوفة من الرد الإيراني الذي سيتوجه ضد إسرائيل عن طريق الجماعات الموالية لإيران سواءً المتواجدة في سوريا أو حزب الله .

وفي وقتٍ سابق أصدر تقرير عن طريق صحيفة النيـويورك تـايمز و التي أفادت إلى أن دونالد ترامب تناقش مع مجموعة من مسؤوليه الكبار عن نيـته في توجيه ضربة عسكرية نحو منشأة إيران المركزية لتخصيب اليورانيوم في منطقة نـطنز .. ونـوه وزير الخارجية الأميركي مـايك بـومبيـو بأن تلك الخطوة ستؤدي إلى تفـاقم و تصعيد إقليمي وقـد وافقه الرأي مسؤولين أميركيون.

وقـد توجه مـايك بـومبيـو وزير الخارجية الأميركية في جولة نحو إسرائيل ومنها توجه إلى دولاً خليـجية وذلك بـعد أن تم طرح التقرير عبر الصحيفة .. وكان الوفـد الذي رافق بـومبيـو قـد صرح أنه برغم من وجود بعض القـلق في إدارة ترامب لكن .. إن الإحتمالات مازالت مطروحة على الطاولة ضـد إيران وفيما يتعلق بشؤونها .

هذا وقـد أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي المسؤولة في منطقة الشرق الأوسط عن حدوث تدريب بشكلٍ مفاجئ من خلاله تم استـخدام قـاذفات B – 52 الإستراتيجية حيث حصل تلك التدريبات أثناء تواجد بـومبيـو في زيارته الخليجية .

لتلك القـاذفات القـدرة على قنـابل ضخمة لديـها القـدرة على إختراق أماكن المخابئ والتي سيقومون على استخدمها في السيناريو الذي تحدثوا عنه لقصف المنشآت النووية الإيرانية المخفية تحت الأرض . بحب ما صرحوا به .

و تحدث البيـان الذي صدر من القيادة المركزي للجيش الأميركي موضحاً ” إن الهدف من التـدريب هو ردع العنـاصر العـدوانيـة و التعبيـر عن دعم شركاء أميركا في الشرق الأوسط”

معلومات عن استعداد الجيش الإسرائيلي بتوجيه ضربة عسكرية نحو إيران خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر