سياحة و سفر

إلغاء فحص كورونا للقادمين لأراضي دبي

الإمارات تلغي فحص كورونا للقادمين لأراضيها بعد مضي عدة أشهر على إنتشار جائحة كورونا في العالم كله وقيام الدول بإغلاق الحدود للحد من إنتشار الوباء داخل أراضيها ووضع شروط وإجراءات وبعد أن تم البدء بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية والسماح بالسفر تم وضع شروط عديدة ومن ضمن تلك الشروط وجوب الحصول على فحص الكورونا ” PCR ” .

إلغاء فحص كورونا للقادمين لأراضي دبي

قامت اليوم حكومة دبي بتعديل البروتوكول الخاص والمتعلق بقانون السفر من وإلى دبي وعن طريق اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي وذلك لهدف هام وهو راحة المواطنين والمسافرين والتخفيف من أعباء السفر والتعقيدات قامت اللجنة بإلغاء شرط فحص الكورونا إضافة إلى إعفاءهم من الأجراءات الأخرى لكن دون إهمال التدابير الوقائية والتي تهدف على الحفاظ على السلامة والصحة للمواطن بحسب ماتم نشره في وككالة الأنباء الإماراتية .

إلغاء فحص كورونا للقادمين لأراضي دبي

وكان نص البرتوكول والقانون الجديد المتعلق بالفحص الخاص بكورونا ” PCR ” بإلغاء الفحص للمواطنين فقط قبل مغادرة الوجهة القادمين منها والإكتفاء بالفحص عند الوصول إلى المطار في دبي في أحد المنافذ الخاصة بالفحص بينما سيبقى الفحص إلزاميآ للمقيمين والسائحين الذين يريدون الدخول إلى دبي .

إلغاء فحص كورونا للقادمين لأراضي دبي

وفيما يتعلق بالسفر الترانزيت فإن القانون أو البروتوكول الجديد نص على وجوب الفحص المسبق لمسافري الترانزيت والقادمين من مجموعة من الدول وعلى حسب وجهتهم النهائية إلى أين ، أما بالنسبة للمسافرين الذين يرغبون بالسفر من دبي فإن الفحص ضروريآ وعلى حسب وجهة السفر التي يريدون التوجه لها والقوانين المفروضة للبلد المراد السفر إليها .

إلغاء فحص كورونا للقادمين لأراضي دبي

إلغاء فحص كورونا للقادمين لأراضي دبي خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : القبس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر