سياحة و سفر

هاربين المدينة المتجمدة تعرف عليها

هل سبق لكم و أن شاركتم في عملية النحت بالثلج و تشكيل تصاميم كما تتخيلون من بيوت و مباني أو طرقات أو أي شيئ .. من ثم إنارة ما تم تصميمه و تشكيله بألوانٍ زاهية و ملفتة للنظر مما يجعلها مكاناً لجذب السياح من كافة الأماكن و تعيشون الواقع بكل تفاصيله و كأنكم في بيوتكم .

تلك المدينة موجودة في الصين و التي تحمل اسم / هاربين المدينة المتجمدة / تقع في منطقة هيلونغجيانغ في شمال شرق الصين على الحدود مع سيبيريا .. من أحد العادات التي يقوم بها الأهالي هناك هو قيامهم في كل عام بين شهريّ يناير و فبراير بإقامة مهرجان تحت اسم / المهرجان الدولي للنحت علة الجليد و الثلج / حيث تتحول المدينة في ذلك الوقت إلى العاصمة العالمية لثقافة الجليد .

هذا المهرجان الكبير و الجميل يستقطب الكثير من الفنانين و الزوار من كل العالم حيث يتحدون بعضهم البعض في صنع أجمل منحوتة من الثلج و الجليد و يبدأ كل شخص في إظهار إبداعه و مواهبه .

يتواجد هناك ما يقارب 7000 من العمال المجهزون بالمناشير الكهربائية و أدوات أخرى كالمطارق و الأزميل استعداداً للنحت في الثلج ، حيث يقومون ببناء مدينة كاملة كما لو أنها حقيقية من خلال إنشاء البيوت و الأبنية و الطرقات و الشوارع و جسور و غيرها إضافة إلى بناء متاهات للألعاب و نحت أنواع من الحيوانات المختلفة على أرض تزيد مساحتها عن 750 ألف متر مربع .

بدأت تلك العادة منذ العام 1984 م حيث تصل درجات الحرارة بتلك الأشهر إلى أكثر من 30 تحت الصفر و يبقى هذا المهرجان قائماً لمدة تصل إلى 190 يوم طيلة الفترة الباردة و الجليدية من ذلك الوقت .. و ما أن يبدأ الطقس بالتغير حتى تذوب المنحوتات بشكل تدريجي و تختفي جميعاً .

أيضاً بعد تشكيل المنحوتات يعمد العمال و المشاركون إلى إضافة المدينة المتجمدة بالأضواء الملونة التي تضفي عليها جواً جميلاً و رائعاً ليلاً مما يجعل الزوار يعيشون في الأحلام و التقاط الصور التذكارية و إطلاق الألعاب النارية لإنارة المدينة بكاملها .

لكن و في الوقت الراهن و بسبب الإجراءات الإحترازية المفروضة بكل دول العالم و عدم إمكانية السفر .. سيقتصر بناء المدينة المتجمدة على أهالي المنطقة المحليين لأنها تقاليد أساسية على مر السنين.

هل زرتم مدينة هاربين المتجمدة و شاركتم بإنشاء منحوتة من خيالكم ..

يمكنكم قراءة قصر التوب كابي أشهر القصور العثمانية اضغط هنا

هاربين المدينة المتجمدة تعرف عليها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : زهرة الخليج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر