أخبار العالم

إجراءات تسليم ترامب الإدارة الأميركية لجـوبايدن

البدء بإجراءات تسليم ترامب الإدارة الأميركية لفريق الرئيس الجديد بايدن ، بعد أيامٍ عصيبة شهدتها الولايات المتحدة الأميركية منذ الثالث من نوفمبر في يوم الإنتخابات الرئاسية بين دونـالد ترامب و جـو بـايـدن و التي أظهرت فـوز الديموقراطي بـايـدن بالرئاسة بقيادة الدفـة الأميركية في يناير من العام الجديد .. وبعد أن شهدنا رفض الرئيس الـ45 دونـالـد ترامب لنتائج الإنتخابات وإصراره على وجود تلاعب في بطاقات الإقتراع .. هـاهو يبـدأ بالإستعداد نحو تـوديع البيت الأبيض و تسليم زمـام الأمور للرئيس الجديد جـو بـايـدن .

وجـه الرئيس المنتـهية ولايتـه ترامب طلباً في مساء الإثنين لرئيسة إدارة الخـدمات العامة إميـلي ميرفي بالمضـي نحو تسليم السلطة للرئيس الجديد جـو بـايـدن .

وأشار دونالد ترامب بـأنه قـد أعطى الضوء الأخضر لإميلي ميرفي نحو إتخاذ الإجراءات القانونية لإنتقال السلطة للإدارة الجديدة على الرغـم من استمرار ترامب في المضي بالدعاوى التي رفعها ضد نتائج الإنتخابات .

وعبر صفحة ترامب الرئيسية في موقع تويتر مغرداً ” أود أن أشكر إميلي ميرفي رئيسة إدارة الخدمات العامة على التـزامها و إخلاصها لبـلدنا .. تعرضت إميلي للمضايقات و التهـديدات و الإساءة ، ولا أرغب أن أرى ذلك يحدث لها ولعائلتها أو لموظفيها في إدارة الخدمات العامة “

وأشار موضحاً في تغريـدته ” قضـيتنا تمضي بقوة و سنواصل المعركة و أنا أؤمن أننا سنـنتـصر لكن لصالح بلادنـا ، و أوصي بأن تقوم إمـيلي و فريقها بما يلزم عمله بما يتعلق بالبـروتوكولات الأولية .. وقـد أبلـغت فريقي بأن يقـوم بالشيء نفسـه “

من جهـةٍ ثانيـة عبرت إميـلي فيرمي عبر تصريحٍ أدلـت به بعـد التصريحات التي تحـدث عنها دونالد ترامب حول المضايقات التي تعرضت لها إميـلي من قبل فريق جـو بـايـدن .. فوصفت إميـلي ذلك بـ ” أريدك أن تسمع مني مباشرةً .. لم أتعرض لضغوط أبـداً فيمـا يخص دـوهر أو توقيـت قراري .. كان القرار قراري فقـط ”

وتابعت في تصريحها ” لـم أتعرض لضغوط مباشرة أو غير مباشرة .. من جانب أي مسؤول في السـلطة التـنفيـذية .. بما فيـهم الذيـن يعملون داخل البيـت الأبيـض أو كـالة المخابرات العامة .. لتـأجيل هذا القرار أو لتسـريع الإعلان عنـه ”

أما من جانب الرئيس الجديد بـايـدن و فريقه فقـد رحبوا بالخطوة التي قـام بها الرئيس 45 دونـالـد ترامب نحو إنتـقال دفـة القيادة و السلطة لفريق بـايـدن و التي تتـيح عملية الإنتـقال السلـمي للسلطة بالإضافة أوضح فريق بايـدن أن قرار إدارة الخـدمات العامـة هي خطوة هـامة لبـدء معالجـة التـحديات .

هـذا وجاءت تلك التغـييرات التي حـدثت بـعد أن تـم الإعلان من قبل ولايـة ميتـشيغان الأميركية في يوم الإثـنين عن النتـائج التي الرسمية للإنتـخابات التي حصلت على أرضها و التي بـدورها أكـدت على حصول جـو بـايـدن الفـوز بالولايـة .. بحيـث لـم يـعد هناك أدنـى خيـاراً آخر للوقوف بوجه النتـائج من قبل إدارة الخـدمات العامة .. لذلك يجب عليها القيـام بالإعلان عن الفـوز لصالح الديموقراطي جـو بـايـن .

البدء بإجراءات تسليم ترامب الإدارة الأميركية لإدارة الرئيس الجديد جـوبايدن خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر