أخبار العالم

مدى نجاح لقاح مودرنا ضد كورونا

الشركة الأميركية مودرنـا تصرح أن لقاح كورونا أثبت فعاليته بنسبة 94.5 % ، صـرحت الشركة الأميركية للصناعات الدوائـية ” مودرنا ” اليوم الإثـنين بأن اللـقاح الذي أنتجـه ضد وبـاء كورونا أثبـت فـعاليته بنسبة 94.5 % .

ومن خلال بـيان أصدرتـه الشركة أوضحـت فيـه ” من خلال المرحـلة الثـالثـة من مـراحل تطـوير اللـقاح ضـد فيروس كورونا .. ثبت إستيـفاء اللقـاح للمـعاييـر الإحصـائية المحـددة سابـقاً ضمن بروتـوكـول الـدراسة للفـعالية وأظـهرت النتـائج أن فـعالية اللـقاح أثبـتت بـ 94.5 % . و إن تجـارب المـرحلة الثـالثـة اعتـمدت على تـحليل حالات فيروس كورونا المـؤكدة “

و قـد تحـدث ستيـفان بـانسيل الرئيس التـنفيذي لشركة مودرنا الدوائيـة موضحـاً ” هذه لحظـة محوريـة هـامة في رحـلة تطـوير اللـقاح ضـد وبـاء كورونا .. و النـتيجة الإيـجابية التي تـوصلنا لـها من خلال دراسـتنا للـمرحلة الثـالثة أعطـتنا التـأكيد السـريري أن لـقاحنا من الممـكن أن يحمي من فيروس كورونا بما فيها الحـالات الخـطرة ”

وفي وقتٍ سابق صرح الرئيس الأميركي دونـالـد ترامب في الثلاثـاء الماضي بأن إدارته قـد اتفـقت مع شركة مودرنا كي يــم الحصول على 100 مليـون جرعة من لـقاح كورونا وإعطـاءه للمجتـمع الأميركي عنـدما يتـم التـوصل له .

و تابع ترامب موضحاً في مقابلة صحفية ” يـسرني أن أعلن أننـا توصـلنا لإتـفاق مع مودرنا لتصـنيع و تـسليم مـئة مليـون جرعة من لقاح كورونا الذي قامت على تطويره الشركة ”

و أشـارت الشركة الدوائـية مودرنا ” إن الحكومة الأميركية قامت بمنـح الشركة 1.5 مليـار دولار مقابل مئـة مليـون من جرعات لقـاح كورونا عنـدما يكون جـاهزاً .. وفي الوقت الراهن يـمر اللـقاح بمرحلة التـجارب السريرية التي بـدأت في 27 يوليو الماضي .

الشركة الأميركية مودرنـا الدوائية تصرح أن لقاح كورونا أثبت فعاليته بنسبة 94.5 % خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر