منوعات

البحيرة المتجمدة “جيلدير ” الاستمتاع بالتزلج على الجليد

تشهـد مديـنة قـارس التركية في كل فصل شتـاء مشهـداً يعتبر من أروع المشاهـد حيث تتـغطى المدينة بالـثلج في كل الأماكن مما يجعل من الزوار من كافة المناطق بلإضافة إلى السياح بالتوجـه نحو تلك المدينة وبالتـحديد التمـتع بالتزلج فـوق البـحيرة المتـجمدة المشهورة بـاسم جيـلديـر

تقـع بحيرة جيـلديـر في شرقي تـركيا وتـصل درجـة حرارة البـحيرة إلى أكثر من 25 درجة تحت الصفر .. وتكون سماكة الطـبقة الجلـيدية المتـجمدة من ميـاه البـحيرة إلى / 30 سم / و بعض الأحيـان يـزيد ليصل إلى / 40 سم / .. و تقـع البحيـرة بيـن ولايـتيّ قـارس و أردهـان . ويصل إرتـفاع البـحيرة شـتاءً إلى 1959 متر عن سطح البـحر وإمتـداد مساحتها يبـلغ 123 كيلومتر مربع .

ومع حـدوث حالة التـجمد تصبح البـحيرة مكانـاً رائـعاً للتـرفيه من قبل الزوار سواءً كانـوا زواراً محلييـن أو أجانـب ، حيث يقموا على استـخدام رياضة التـزلج للإستمتاع و الأجمل هو توفـر زلاجـات تـجرها الخيـول بشكلٍ جميل و ملفت للنـظر والتي أصبحت رمـزاً خاصاً بـالمنـطقة .. بالإضافة إلى أنـه يجب حمـاية الخيول من البـرد الشـديد و ذلك عبـر استـخدام البـطانيـات التي تغطي أجسـاد الأحصنة .. فـعندما تجري الخيول تصبح حرارة جسـدها طبيـعية لكن .. مجرد أن توقفـت يـتم لـفها بالبـطانيات كي لاتـصاب بالمـرض .

وبالـطبع في فصل الصيـف يتـواجـد الصيـّادون بجانب البـحيرة للـقيام بعملـية الصيـد .. بيـمنا شتـاءً فيلـجأ الصيّـادون للقيـام بعملـية الصيـد بإسـتخدام طريقة سكان الإسـكيمـو .. عبـر قيـامهم بحفـر حفـرة داخـل الجلـيد المتـجمد ومن ثـم وضـع شبـاك الصيـد لـفترة قـد تـصل إلى الأسبـوع حتآ يتـم التـمكن من صيـد كميـة وفيـرة من السمك الطـازج بما أن الطقس متـجمد .

لكـن وفي ظل إنتـشار وبـاء كورونا ولأـخذ كـافة التـدابير و الحيـطة و الحـذر للزوار و المشرفيـن على أدوات التـرفيه فقـد لـجأ المعتـمدون و المسـؤولون و منـظمو رحلات التـزلج عبـر الخـيول إلى إستـخدام أدوات تـستخدم مرة واحـدة فقـط عنـد القـيام برحلة التـزلج فوق سطح البـحيرة المتـجمدة .

فهـل قمـتم بـزيارة ولايـة قـارس التـركية وتـجربة رحلة التـزلج على البـحيرة المتـجمدة جيـلديـر ؟

بحيرة جيلدير المتجمدة مكان لجذب السياح و الزوار و الاستمتاع بالتزلج على الجليد خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الأناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر