أخبار العالم

الاصوات التي حصل عليها جو بايدن في الانتخابات

جـو بـايدن : الأصوات التي حصدتها هي الأكبر بتاريخ الإنتخابات الأميركية ، تعتبر الإنتخابات الأميركية 2020 هي الأغرب و الأعنف ، فـقد أشار بايدن المرشح الديمقراطي إلى وصوله لـ 74 مليون صوت و هذا التصويت هو الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية وهو يتجـه نحو الحصول على 300 من الأصوات في الكلية الحربية ، هذا ووعد بأن أميركا لن تدخل في حروب لا متناهية .

أثناء تواجده في ولاية ديلاوير حيث ألقى خطاباً أمام مناصريه موضحاً لهم إنه بطريقه للحصول على مايفوق الـ 300 من الأصوات من الكلية الحربية وهذه الأصوات هو أكثر مما كان متوقع ويفوق العدد المطلوب للفـوز بدخول البيت الأبيض ، وأضاف بأنه يتأمل بأن يلقي خطاباً آخر اليوم

وأشار إلى أنه سيعمل جاهداً من أجل كل المواطنين الأميركيين و تابع بما يتعلق بموضوع جائحة كورونا و الأزمة الإقتصادية .. بأنه تم وضع خطط مع نائبته كامالا هاريـس لحل تلك القضايا .

هذا وقد غرد من الطرف الآخر الجمهوري دونالد ترامب عبر صفحته في تويتر قائلاً ” لايحق لمنافسه المطالبة بالرئاسة ” حيث أكد إنطلاق الإجراءات التي قام بها بطريقة رفع دعـاوى قانونية في الولايات التي فاز بها منافسه جو بايدن . وتوقع بأنه يستعيد تقدمه في البعض من الولايات .

إضافة إلى قيام ترامب بتوجيه سؤالاً للنائب العامل الأميركي الأسبق مـاثـيو وايـتيكر قائلاً ” نحن بحاجة لتوضيح كيف ارتفعت هذه الأرقام خلال اليومين أو الثلاثة الماضية ”

ومازالت أميكا تنتظر بترقب القرار النهائي الذي سيتم الإعلان فيه عن اسم الفائز بالرئاسة الأميركية حيث تستمر عملية فرز الأصوات في بعض الولايات ، إضافة إلى ملاحظة الفـرق بالأصوات التي حصلت بين الجمهوري ترامب و الديمقراطي بـايدن .

وقد أمر قاضي المحكمة العليا الأميركية بمطالبة المقاطعات التابعة لولايـة بـنسلفانـيا القيام بفصل أوراق الإقتراع بالبريد و التي وصلت يوم الثلاثاء في يوم الإنتخابات ، هذا وقد تحدث واحد من أكبر مستشاري دونالد ترامب الذي وضح بدوره قائلاً ” إن الأمـر قـد قـضي ” إضافة إلى تصريح من مستشارٍ ثاني أيضاً تحـدث عن العـزلة التي بـات ترامب تحيـط به بسبب الإنتخابات .

من جهة ثانية إن القاضي الجمهوري / صامويل أليـتو / طالب بأن يتم الإحتفاظ بتلك البطاقات مشيراً ” إذا تم فرز البطاقات فسيتم فرز الأصوات التي تم تلقيها بعد يوم الإنتخابات بشكل منفصل” .. إضافة إلى قيام اللجنة المركزية للحزب الجمهوري قد أوفدت طواقمها للقضايا على عجل لبعض الولايات .

وفي وقتٍ ماضي تحدث الرئيس المرشح لولاية ثانية ترامب قائلاً في بيانٍ له ” أعتقد بأن الشعب الأميركي بحاجة لشفافية تامة في جميع عمليات فرز الأصوات و المصادقة على الإنتخابات ، فمنذ بداية الأمر تحدثنا أنه يجب عـد الأصوات ، ويجب عدم احتساب بطاقات الإقتراع الغير قانونية ، لكن برغم ذلك واجهنا مقاولة لهذا المبدأ الأساسي من قبل الديمقراطيين “

هذا وتنتشر في الشوارع و الولايات حالات الفرح لمؤيديّ جو بايدن خاصة وأنهم تجمعوا في ولاية ديلاوير ينتظرونه لإلقاء كلمته أمامهم ، إضافة إلى تجمع العديد من الأميركيين أمام ساحة البيت الأبيض في انتظار الإنتهاء من فرز الأصوات .

جـو بـايدن : الأصوات التي حصدتها الأكبر بتاريخ الإنتخابات الأميركية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر