رياضة

رحيل باولو روسي هداف إيطاليا وأسطورة كرة القدم المخضرم

رحيل باولو روسي هداف إيطاليا وأسطورة كرة القدم المخضرم

، تـم إعلان خبراً عبـر الصحف الإيطاليـة الكبرى عن نبـأٍ مفاجئ للجميع حول وفـاة هـداف إيطاليا لكأس العـالم لكـرة القـدم في 1982 / بـاولـو روسـي / عن عمر 64 عاماً .

بـاولو روسي اسمه بالإيطالية / Paolo Rossi / من مواليـد 1956 في سانتـا لوسيا براتـو .. و التـحق بنـادي كـومـو ليـحصل على الخبـرة ، وقـد عـانى من آلام في ركبتـه وبسبب الإصابات الكثيرة كان يقضي أكثر وقـته في في عيادة نادي كومو ، ثم انتـقل إلى نـادي فيـاتشيـنزا حيث وضعه مدرب النـادي في خط الهـجوم . ومن خلال النـادي أحـرز بـاولو روسي جائزة القـدم الذهبيـة درجة ثـانية ، ثم أصبح هـداف للـدوري الإيطالي درجة أولى للمرة الثـانية .

باولو روسي

تم إيـقاف باولو روسي في العـام 1980 بسبب قضية / تـوتـونيرو / التي تتـعلق بالمراهنات الريـاضية التي تورطت فيها شركتان و واحد من أكبر المراهنين وبسبب تلك المراهنـات دخل الدوري الإيطالي بأخطر أزمة في تاريخه .. ومن بيـن أسماء اللاعبيـن الـذين ورد اسمهـم بالقضية كان اللاعب بـاولو روسي حيث تمت معاقبـته بالإبـعاد مدة ثلثـة سنوات ثم تـم تـخفيض عقـوبتـه إلى السنــتان .

رحيل باولو روسي هداف إيطاليا

وفي العـام 1982 وهنـد إنتـهاء فتـرة عـقوبتـه تم استـدعائه لتـمثيل منتـخب بلاده إيطاليـا في مونـديال كأس الـعالم في إسبـانيا .. وخاض باولو روسي مع منـتخبه الإيطالي مبـاراة العـمر بالنسبة له ضد نظيـره البـرازيل .. حيث سجل بـاولو روسي بتلك المبـارة ثلاثـة أهـدف في المرمى البرازيلي ومن ثم تأهلت إيطاليا للدور القبل النـهائي الـذي واجهت فيه إيطاليـا منتـخب بولنـدا ولمـع بالمباراة روسي بتسجيله هـدفين في شباك المنتـخب البـولندي .. وتوج منتـخب إيطاليا بكأس العـالم 1982 و بـاولو روسي فـاز بجائزة هـداف البـطولة بـعد تسجيلـه ستـة أهـداف . وحصل على لقب أسطورة كـرة القـدم الإيطـاليـة .

بـاولو روسي تـوجه لإدارة الأعمـال و أصبح رجل أعمال هـام لكنـه بقي يلبي الدعـوات بما يتـعلق بكـرة القـدم وقـد اجتـمع مع مشاهير كـرة القـدم في حفل كبيـر في العـام 2006 . إضافة إلى أنـه عمل كمـحلل ريـاضي في قنـاة راي سبورت .

باولو روسي

وقـد صرح المـذيع في محطة راي سبورت / إنـريكـو فـاريـالي / موضحاً ” إنـه نبـأ محـزن رحيل بـاولو روسي عن عـالمنـا ” وتـابع مشيـراً ” بـابلـيتو الـذي لايـنسى وجـعلنا نـقع في حب صيف 1982 والـذي كان زميلاً ذو قيـمة كبيـرة ومتـخصص في راي على مـدار السنـوات الأخيرة “

رحيل باولو روسي

وعبر صفحة فيبوك كتبت زوجة بـاولو روسي معبـرة عن حـزنها قـائلة ” لـن يـكون هنـاك أي شـخص مثلك مـرة أخرى .. إنك فـريد و ممـيز ” هـذا ونشرت صورة تـجمعها مع زوجها الراحل روسي وعلقـت تحتها بعـبارة ” إلى الأبـد ”

هـذا ولـم يـوضح المـذيع فـاريـالي أسبـاب رحيل بـاولو روسي .

رحيل باولو روسي هداف إيطاليا وأسطورة كرة القدم المخضرم باولو روسي خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

رحيل باولو روسي مقال معتمد من شبكة عندي ترندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر