أخبار العالم

روسيا تحظر مسؤولين أميركيين و تضعهم بالقائمة السوداء

روسيا تحظر مسؤولين أميركيين، تشهد العلاقات الروسية الأميركية منذ مدة حالة من التوتر و هجوماً من قبل الإدارة الأميركية على عدداً من المسؤولين الروس

إضافة إلى توجيه اتهامات لموسكو بتدخلها في الإنتخابات الأميركية الأخيرة.

روسيا تحظر مسؤولين أميركيين و تضعهم بالقائمة السوداء
موسكو تحظر مسؤوليين و دبلوماسيين أميركيين

و قد صرح وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف عن توجههم بوضع أسماء ثمانية مسؤولين أميركيين ضمن اللائحة السوداء يعملو في الإدارة الأميركية.

و أشار وزير الخارجية لافروف ” إن البيت الأبيض قد قام على وضع ثمانية مسؤولين روس ممثلين عن الهياكل الروسية و الإدارة الرئاسية و مكتب المدعي العام و الرد سيكون بالمثل من خلال إضافة ثمانية مسؤولين أميركيين يعدون ممثليّ للإدارة الأميركية في واشنطن.

روسيا تحظر مسؤولين أميركيين و تضعهم بالقائمة السوداء
سيرغي لافروف يصرح أن التعامل سيكون بالمثل

هذا و قامت الخارجية الروسية على نشر بيانٍ في موقعها الرسمي و الذي جاء فيه ” سيتم قريباً على البوابة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية نشر أسماء ثمانية من كبار المسؤولين و الشخصيات الأمريكية الحالية و السابقة المشاركة في تطوير وتنفيذ النهج المعادي لروسيا. سيمنعون من دخول الأراضي الروسية لأجل غير مسمى إنه رد بالمثل على العقوبات ضد الأفراد الروس الذين أدرجتهم الولايات المتحدة في القائمة السوداء الشهر الماضي “

و أوضح أيضا لافرورف بأن روسيا ستعمل على إنهاء عمل أي مؤسة أميركية إن تدخلت بسياسة روسيا و هذا سيشمل أيضاً إيقاف ممارسة عملية توظيف مواطنين روس ومواطنين من دول أخرى للعمل في البعثات الدبلوماسية الأمريكية و طلبت من عشرة دبلوماسيين أمريكيين مغادرة أراضيها .

روسيا تحظر مسؤولين أميركيين و تضعهم بالقائمة السوداء
ستعمل موسكو على إنهاء أي مؤسسة أميركية تتدخل في الشأن الروسي

و أضاف البيان الروسي أيضاً ” إن الهحوم الذي شنه الرئيس بايدن ضد موسكو لا يمكن أن يمر هكذا دون أن يكون هناك أي رد روسي و من الواضح بأن واشنطن غير مقتنعة بعد بأن الواقع الجديد للجيوسياسي يوضح أنه لا وجود للإملاءات أحادية الجانب و أن السيناريوهات المتعددة و المفلسة لإحتواء روسيا و التي لا تزال الولايات المتحدة تراهن عليها بقصر نظر مليئة بالكثير من التدهور في العلاقات الروسية الأميركية ”

يذكر بأن أميركا و في يوم الخميس الماضي قامت بإعلانها عن فرض عقوبات أميركية على موسكو بشكل ٍموسع و كبير و قامت أيضاً بطرد 10 من الدبلوماسيين الروس، و شملت العقوبات أيضاً 32 شخصا و كيانا و تطبيق حظرعلى شراء سندات الحكومة الروسية من 14 يونيو .

روسيا تحظر مسؤولين أميركيين و تضعهم بالقائمة السوداء
واشنطن فرضت عقوبات موسعة على موسكو

و بناءً على التصرف الذي تصرفت به واشنطن ، فقد أكد الخارجية الروسية بأن الرد الروسي على الخطوة التي قامت بها أميركا بفرض تلك العقوبات، سيكون رداً حتمياً و مدروساً بدقة و الإعلاقن عنه سيكون بوقتٍ قريب.

تشمل هذه العقوبات المستشار السابق للبيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون و المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية روبيرت وولسي و المدعي العام الأمريكي ميريك غارلاند و آخرون.

و يذكر بأن الجانبين الروسي و الأميركي تشهد العلاقة بينهما توتراً كبيراً بسبب ملفات أوكرانيا – سوريا – التدخل بالإنتخابات – التجسس وغيرها.

يمكنكن قراءة عقوبات أميركية على روسيا من بينها شخصيات هامة اضغط هنا

روسيا تحظر مسؤولين أميركيين و تضعهم بالقائمة السوداء خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر