تقنية

فيسبوك وآخر ماتوصل له من إختراعات

فيسبوك وآخر ماتوصل له من طموحات أعلنت وكالة / بلومبيرغ / عن عزم شركة فيسبوك لإفتتاح قسم جديد وضمه ضمن العائلة الفيسبوكية المتعددة ، وهذا القسم مهمته تنظيم إدارة المدفوعات والإشراف على التوسع في الطموحات المصرفية للشركة التقنية الضخمة.

فيسبوك وآخر ماتوصل له من إختراعات

وأضافت الوكالة أيضآ : الإسم الجديد للقسم المنتظر إفتتاحه سيكون / فيسبوك فاينيشال / وتم وضع علامة إختصار خاصة به وهي / إف 2 / ، هذا القسم سيكون مهمته تنظيم كل مايتعلق بالمدفوعات الخاصة بمشروعات الشركة الأم .

وإعطاء التسهيلات لمستخدمي وعملاء الشركة الذين يرسلون مبالغ مالية عبر منصات التواصل الإجتماعي / فيسبوك – انستغرام / مسنجر – واتس آب / عن طريق الخدمة الموجودة / فيسبوك باي / التي تم إنشاءها العام الماضي.

فيسبوك وآخر ماتوصل له من إختراعات

وأوضحت الوكالة أن واحدة من أهم أعمال هذا القسم / إف 2 / هو تسهيل عمليات الدفع عبر تطبيق / واتس آب / في كلآ من البرازيل والهند ، فهما بلدان تعامل فيسبوك معهما في يونيو الماضي تجربة الدفع عبر منصات التواصل الإجتماعي وتعتبر هذه التجربة الأولى لفيسبوك في تلك البلاد.

وأيضآ سيكون من ضمن مهمات / إف 2 / التعامل مع كافة العقبات التنظيمة وحل المشكلات التي تواجه فيسبوك في تلك البلاد.

فيسبوك وآخر ماتوصل له من إختراعات

وأوضحت / بلومبيرغ / أن الشخص الذي سيكون المسؤول عن إدارة / إف 2 / هو الرئيس التنفيذي الحالي لشركة / كاليبرا / ديڤيد ماركوس ، يذكر أن فيسبوك قد أسس وفتح السنة الماضية شركة كاليبرا التي إختصت على إصدار العملات الرقمية الخاصة بها وحملت نفس إسم الشركة.

وصرح ماركوس لوكالة / بلومبيرغ / حيث قال : لدينا العديد من الأعمال التجارية التي تجري على فيسبوك ، وبناء على ذلك رأينا أن القرار الأنسب هو المحافظة على ضبط الإستراتيجية على نفس مستوى الشركة بكل مايتعلق بالمدفوعات كاملة.

فيسبوك وآخر ماتوصل له من إختراعات

يذكر أن مارك زوكربيرغ وهو المسؤول وصاحب شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها قد تحدث في يوليو الماضي بعد ظهور النتائج المالية للشركة للعام 2020 فقال : بينما تنمو عمليات الدفع عبر مسنجر وواتس آب ، وفي ظل قدرتنا على نشر هذه العمليات في الكثير من الأماكن ، أعتقد أن العمليات هذه ستتخذ إتجاه جديد للنمو والتطور.

فهل سنشهد توسع أكبر للقسم الجديد / إف 2 / ليشمل العالم ؟ وماهي التطورات التي ستحدث في العالم الفيسبوكي ؟ وباقي التطبيقات ؟

فيسبوك وآخر ماتوصل له من إختراعات خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر