تقنية

واتساب يشرح آلية التحديث الأخير للتطبيق

في ظل الانتقادات اللاذعة التي وجهت نحو تطبيق واتساب بسبب الشروط الجديدة التي قام بفرضها على مستخدميه في جميع أنحاء العالم خرج عن صمته شارحاً حول التساؤلات التي انتشرت خلال الايام القليلة الماضية التي طرحها المستخدمين للتطبيق .

المسؤولين في تطبيق واتساب نشروا بياناً يحدد الآلية التي يتبعها البرنامج حيث أشار إلى أن واتساب و فيسبوك ليسا قادرين على الاطلاع أو قراءة الرسائل الخاصة المرسلة بين الأشخاص و معرفة المكالمات التي تنجز من خلال البرنامج .

التطبيق أوضح أيضاً إلى أن جميع الرسائل المتبادلة بين الطرفين مشفرة و يكون إزالة التشفير بواسطة المستقبل المستقبل للرسالة فقط .

و أضاف واتساب أيضاً بما يتعلق بجهات الاتصال لدى المستخدم ، عندما يقوم المستخدم للتطبيق بإعطاء السماح لمشاركة واتساب لجهات الاتصال المحتفظ بها في السجلات الخاصة فإن ذلك لايسمح بمشاركتها مع فيسبوك و أضاف إلى أن الهدف من تلك الصلاحية هي أن تتم المراسلات بين الأطراف بشكلٍ أسرع و ثقة أعلى .

و فيما يتعلق بحفظ السجلات أكد أنه لا يقوم على حفظ السجلات الخاصة بالمستخدمين الذين يرسلون الرسائل أو الذين يستخدمون ميزة الاتصال المتعلقة بالبرنامج .. واتساب نوه إلى أن تخزين تلك السجلات هو خطر على الخصوصية و الأمان .

أيضاً تحدث التطبيق عن إمكانية تحديد موقع المستخدم و العمل على مشاركة المكان مع فيسبوك .. هنا أكد واتساب أن تلك الميزة هي خاضعة بشكلٍ تام للتشفير أي إن لم يقم المستخدم بتحديد موقعه بنفسه فلا يمكن للتطبيق معرفة ذلك من تلقاء نفسه .

و ميزة تنزيل البيانات أشار إلى أن المستخدمين يمكنهم تنزيل المعلومات و البيانات التي يمتلكها التطبيق و الخاصة بالحساب .

أما خصوصية المجموعات على تطبيق واتساب فقد أكد على أنه لايشارك تلك البيانات مع فيسبوك لأي غرض إعلاني ، و التطبيق يستخدم عضوية المجموعة ليكون هناك دقة في تسليم الرسائل و حماية الخدمة من الإعلانات بطريقة عشوائية و مزعجة بالإضافة إلى البريد العشوائي .

يمكنكم قراءة شركة HP تطرح لابتوب بميزات عالية الدقة اضغط هنا

واتساب يشرح آلية التحديث الأخير للتطبيق خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سكاي نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر