تقنية

تليجرام ينافس واتساب فهل يحتل الصدارة و يتربع القمة

وجه مؤسس تطبيق الدردشة تليجرام هجوماً عنيفاً نحو شركة فيسبوك و تطبييق واتساب بإلزامية أن يكون هناك لخصوصية المستخدمين و عدم انتهاكها مهما كان السبب .

المؤسس لتطبيق تليجرام بافل دوروف قد صرح بعد التطورات الجديدة لواتساب قال إنه يجب على الشركة عدم استخدام مشاركة البيانات الخاصة بالمستخدمين في التطبيقات المتميزة بتشفير الرسائل بطريقة مبتذلة ، فبتلك الطريقة سيتجه المستخدمين نحو التطبيقات البديلة حفاظاً على بياناتهم الخصوصية و عدم انتهاكها بطريقة الإجبار .

المؤسس دوروف قد طالب كلاً من فيسبوك و واتساب بالتراجع عن الخطوة التي قرروها بما يتعلق بالشروط التحديثية الجديدة و التي ستعمل على تطبيقها بشكل سريع .

و تابع بافل دوروف حول الموضوع معلقاً أن شركة فيسبوك لديها مجموعة معينة من الموظفين الذين تم تخصيصهم حول التحقق و البحث في معرفة السر الذي يجعل تطبيق تليجرام شهيراً و مرغوباً بالإستخدام من الكثيرين و أن هؤلاء الموظفين الذين عينهم فيسبوك بالتحري عن السر يعملون بدوام كامل .

و أضاف دوروف أيضاً حول المعلومات المتعلقة بتعين فيسبوك لمجموعة من الموظفين لمعرفة السر المتعلق بتليجرام .. أشار بافل دوروف بقوله ” لا بأس في أن يوفر فيسبوك عشرات الملايين من الدولارات التي يخسرها لمعرفة سرنا الخاص بنا و أن أقدمه له بشكلٍ مجاني وهو .. ضرورة احترام خصوصية مستخدمينا في أي مكان “

و حسب إحصائيات تطبيق تليجرام أشار إلى أن هناك 500 مليون مستخدم لتطبيق تليجرام حول العالم ، بالإضافة إلى أن تطبيق تليجرام يتجه نحو زيادة الأرباح بالعام 2021 من خلال الإعلانات فيه لكن من دون أن يكون هناك أي تعدي لخصوصية مستخدميّ التطبيق .

يشار إلى أن تطبيق واتساب قد أعلن عن تحديثات جديدة من خلال وصول رسالة لكافة مستخدميّ التطبيق بالموافقة على الشروط الجديدة و التي تنص على مشاركة البيانات الخصوصية مع فيسبوك مع رقم الهاتف و نوع الجهاز و ال IP و الستوري و صور البروفايل .

التحديثات الأخيرة لواتساب جعلت من المستخدمين يوجهين انتقادات حادة لفيسبوك و واتساب بسبب انتهاك خصوصياتهم خاصة و أن التحذير الذي وجهه فيسبوك و واتساب في حال تم رفض التحديث الأخير سيتم حذف التطبيق من جهاز المستخدم بشكل تلقائي بعد الثامن من فبراير القادم .

يمكنكم قراءة تطبيقات بديلة لواتساب يمكن استخدامها بسهولة اضغط هنا

تليجرام ينافس واتساب فهل يحتل الصدارة و يتربع القمة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر