أخبار العالم

قبور أثرية في اسبانيا من العصر الأندلسي

قبور من العصر الأندلسي تم إيجادها في مدينة إسبانية ، مدينة سـرقسـطة الواقعة في شمال شرق إسبـانيـا تم العثور في تلك المدينة على قبـور إسلامية ترجع للعصر الأندلسي في العام / 711 – 1492 / .

وبحسب ماصرحت به وكالة الأناضول عن مراسلها الذي أوضح بـأن عـدد القبـور التي تـم اكتـشافها مؤخراً قـد بلغت أكثـر من 400 قبـراً تـحديداً في منطقة تسمى / تـاوستـي / وهي تابعة لمدينة سـرقسـطة .

فمنذ العام 2010 توجه العلماء نـحو عمليات البحث عن الآثـار الهـامة والتي تأتي ضمن مساحة عشرون ألف متر مربع ، وبالرغم من أن علماء الآثـار يستخـدمون الأدوات المتواجـدة إلا أنـها أثبـتت فعـاليـتها في اكتـشاف المنطقة التي تحتفـظ بالقبور الإسلامية إبـان العـهد الإسلامي .

وقـد أشار علماء الآثـار إلى أنـه تـم اكتشاف عـدداً من القـبور في عـاميّ 2012 – 2013 حيث بلغ العـدد الي عثـر عليه للمرة الأولى 40 قبراً .. بالإضافة إلى تأكيدهم أنه إن بقيت عمليات البحث مستمرة سيتـم اكتشاف مايقـارب 4500 قبـراً .

وقـد صرح / خـافييـر نـونيـز أرسي / رئيس جمعـية البـاتياز الثقـافية من أن ” أعمال الحفر عن الآثـار قـد بـدأت فعليـاً من العـام 2010 “.. و أضاف في تصريحه ” كان لديـنا علم حول وجـود العـديد من الهـياكل العظمـية في تلك المنطقة .. فعـندما كانت تهـطل الأمطار بكـثافة والتي تؤدي إلى حـدوث إنهيـارات و إنـجرافات أرضية ترابيـة كانت تظهر بعضاً من العظـام مع حالة إنـجراف التـربة “

و تـابع في تصريحه مبيـناً ” إن سكان تلك المنطقـة كانوا على علمٍ بـأن القبـور متواجـدة فعلـياً لكنهم لم يتـمكنوا من معـرفة إلى أي زمـان يـعود أصل الأشخاص المـدفونييـن و إلى أي زمن ، ومن خلال الأبـحاث و الدراسات الأولية التي قـام بها الخبـراء على رفـات الأشخاص المـدفونيـين تـم التـوصل إلى أن القـبور تـرجع لأفـرادٍ مسلـمون . “

وأشـار أرسي في تـنويه موضحاً ” إن وجـوه الأمـوات كانت تنـظر نـحو مكة المـكرمة بالإضافة إلى أن الطريـقة التي تـم دفـن الموتى بها متـماثلة تـماماً للطريقة الإسلاميـة ” . و أكـد أيضاً من أن الأبـحاث و الدراسات قـد أظهـرت أن بـرج الجـرس في الكنيـسة الكاثـوليـكية في منطقة تـاوسـتي على الأغلب كانت سـابقـاً مـئذنـة .

قبور أثرية من العصر الأندلسي تم إكتشافها في مدينة إسبانية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الأناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر