أخبار العالم

الصين تمنع دخول مواطنين من برطانيا و بلجيكا

منع دخول مسافرين من بلجيكا وبريطانيا إلى أراضي الصين ، صـرح التنـين الصيـني عن إتخـاذ قراراً بمـنع دخول الأشخاص الـقادمين من بريطانيـا و بلجيـكا إلى الأراضي الصينية بسبب إنتشار وبـاء كورونا في تلك البلاد إضافة إلى تشـديد القيـود التي فرضت على المسافـرين القـادمين من دولاً أخـرى .

وتـعتبر الصين أول دولة إنتشـر فيـها جائحة كورونا وعاشت أشهراً صعبة وبفضل التدابير التي إتخـذتها الحكومة الصينية نجحت بالسيطرة التامة على الوباء خلال أشهر من الإغلاق . ففي شهر مارس الماضي أغلقت الصين كامل حدودها واتجهت إلى الإغلاق الشبه التام للرحلات الجوية الدولية ذهاباً و إياباً ، وبعـد السيطرة عـادت لفتح الحدود بحذر شديد و رقابة عالية .

وفي بـيان رسمي نشرته الصين على موقعا الخاص التـابع للسفارة الصينية مفـاده ” تعليـق دخول غير الصيـنيين المتواجـدين في المملكة المتحدة لفترة مؤقتة .. حتى وإن كان هناك أشخاص يملكون تصاريح إقامة أو تأشيرات للدخول ، ةيعتبر هذا التعـليق مؤقتـاً بسبب وبـاء كورونا “

إضافة إلى قيـام السفارة الصينية بنشر البـيان نفسه مع تعـديل للإسم على الموقع الإلكتروني في بلجـيكا .

وبلـغ عـدد الذيـن أصيبوا بوبـاء كورونا في بريـطانيـا مليـون إصابة إضافة إلى وفاـة 48 ألفـاً أصيبوا بكورونا أيضاً ، وتعتـبر بريطانيا واحـدة من الـدول التي تعاني من إنتشار الوباء على أراضيها .. وتم إتخـاذ قراراً من يوم الخميـس إغلاقاً جـديداً عامـاً في وجـه الموجـة الثـانية من وبـاء كوفيد 19 .

إضافة إلى قيام السفارة الصينية المتواجدة في كلاً من الولايات المتحدة الأميركية و المانيا و كندا و فرنسا و سنـغافورة بالإعلان عن تشديد القيود و الإجراءات القائية على من يريد السفر من و إلى الصين .. إضافة لبريطانيا و بلجيكا .

وضمن الإجراءات الـوقائية المفروضة على المسافرين من تلك الدول إن كانوا يحملون الجنسية الصينية أو جنسيات مختلفة .. فيجي أن يتـم إجراء نوعين من الفحـوص وهي ” PCR تفاعل البلمرة المتسلسل و فحص مصلي ” خلال يومين سابقين لموعد السفر ، و يتم إرسال النتـائج إلى السفـارة الصينية الموجودة بالبـلد التي يرغـبون بالسفر منها حتى يتـم التصـادق عليها .

منع دخول مسافرين من بلجيكا وبريطانيا إلى الأراضي الصينية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : القبس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر