أخبار العالم

عدوان إسرائيلي لمدينتي دير الزور و البوكمال

استهدفت صواريخ إسرائيلية لمناطق واقعة على الحدود بين العراق و سوريا فجر الأربعاء .

شن الكيان الصهيوني سلسلة من الغارات الصاروخية فجر الأربعاء على مدينتي دير الزور و البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة و القريبتان من الحدود مع العراق .

مصادر أمنية عراقية تحدثت أن المواقع التي تم استهدافها من قبل العدو الإسرائيلي خالية و لا تحتوي على شيئ حيث اقتصرت الأضرار التي نتجت جراء الإعتداء على الماديات فقط .

من جهة ثانية أشار مصدر عسكري سوري عن أن الاستهداف الإسرائيلي الذي تم فجر الأربعاء قد نفذت في مدينة دير الزور و مدينة البوكمال بالقرب من الحدود العراقية .

و تابعت المصادر الأمنية و التي أوضحت أن قبل شن الهجوم الصاروخي الإسرائيلي صاحبها انفجارات قوية تكررت على الحدود السورية – العراقية ، العدوان الإسرائيلي قام بالإعتداء على مواقع تابعة للجيش العربي السوري و حلفاؤه في مناطق واسعة بدير الزور .

المصادر الأمنية أشارت إلى أن المواقع التي تم استهدافها من العدو الإسرائيلي هي مبنى كلية التربية القديمة – مستودعات عياش -مقر فرع الأمن العسكري و جميعهم في محافظة دير الزور بالإضافة إلى مواقع أخرى موجودة في بادية البوكمال و بادية الميادين و معبر البوكمال الحدودي و قرى الهري .. هذا و بقيت القصف الإسرائيلي مدة نصف ساعة نشرت الخوف بين المواطنين .

و قد توجهت سيارات الإسعاف نحو المواقع المستهدفة لنقل الجرحى التي أصيبت من العدوان و نقلهم للمستشفيات و إطفاء الحرائق التي اشتعلت جراء الاستهداف الصاروخي .. و لم يتم معرفة إن كان هناك خسائر في الأرواح و ماهي حجم الأضرار المادية التي نتجت من العدوان .

وكالة سانا السورية صرحت في بيان لها بقولها ” في تمام الواحدة و عشرة دقائق من فجر يوم الأربعاء شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوي على مدينتيّ دير الزور و البوكمال و يتم التحقيق في نتائج العدوان “

هذا و في الأيام الماضية بالسادس من الشهر الجاري شن العو الإسرائيلي هجوماً بالصواريخ على جنوب العاصمة دمشق و قد تصدت لها الدفاعات الجوية السورية و أسقطت العديد من الصواريخ .

يمكنكم قراءة مواجهات بين الجيش السوري و داعش بالمنطقة الوسطى اضغط هنا

عدوان إسرائيلي لمدينتي دير الزور و البوكمال خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر