أخبار العالم

وزير الدفاع الإيراني في الإنتخابات الرئاسية الإيرانية المقبلة

وزير الدفاع الإيراني السابق نحو الإنتخابات الإيرانية المقبلة ، صرح وزير الدفاع السابق و مستشار المرشد الأعلى العسكري العمـيد حسيـن دهقـان بشكلٍ رسمي نحو الإنتـخابات الرئاسية الإيـرانية التي ستكون في العـام الجديد 2021 .

وعبـر مقابلة تلفزيـونية تحـدث العمـيد دهقـان موضحاً عن استـعداده للدخـول في الإنتخـابات الرئاسية 2021 وقيـامه نحو تنـفيذ مسـار النمـو و التـنمية بأقل التكـاليف . وتابع تقـديم نفسه على أنـه ” عنصر وطني و ثوري و أحمل كل الإمكانات الفكرية و التـنفيـذية و العقـلية وذلك لـدفع أهـداف و مصالح النظـام و الثورة ”

و أوضح العميد حسين دهقـان و الذي يعـتبر أول شخص يقوم على ترشيح نفسـه للإنتـخابات الرئاسية الإيـرانية أنه ليس لـه أي إنتـماء لأي من التيـارييـن السيـاسييـن / الإصلاحي و المحافظ / وهما تقليـدييـن في إيران .

وأشار أيضاً ” سـأسعى إلى إيجـاد نوعاً من التـفاهم و الإجماع و خلق أجواءً للحـوار مع العـالم من القـوة و العـزة بالإضافة إلى التـفاهم الوطني “

هـذا وفي عامي 2013 – 2017 استلم منصب وزيـر الدفاع في إيـران في عهـد الرئيس حسن روحاني .. وفي فترة رئاسة / أكبـر هاشمي رفـسنجاني و محمد خاتمـي / كان العميد دهقـان نائـباً لوزيـر الدفاع .

وأتـم دراسته في جامعة طهران حيث حصل على دكـتوراه في الإدارة العـامة ، وفي ربيع 1990 اسـتلم قيادة القـوات الجـوية التابعة للحرس الثوري الإيراني .. إضافة إلى أنه مستشار المرشد الأعلى العسكري .. و بما أنه أول من قام على وضع اسمه ضمن المرشحين للإنتـخابات تحدثت ضمن الأوساط حول إمكانية أن يستلم الرئاسة الإيرانية المقبلة من أصحاب القوة و الشخصية العسكرية .. / تبقى مجرد إحتمال /

وبحسب التحليلات حول ترشيح نفسه تـم الحديث عن الدعـم الذي سيـدعمه من قبل مؤسسة المـرشد و بسبب تقربه من الراحل رفسـنجاني و الرئيس حسن روحاني هذا يعني أنه لن يلقى الدعـم من جانب الحرس الثوري و التيـارات المتـشددة .

وصرح رئيس هيئة الإنتـخابات جمـال عرف أنه لاوجـود لحملات دعائية إنتـخابية ميدانية أو لـقاءات جماهيرية بسبب إنتشار الوباء .. إضفة أن الإنتخابات ستكون على مدى يومان فقط وقـد تمت الموافقة على تلك الإجراءات من جانب اللجنة الوطنية لمكافحة الوباء و مجلس صيانة الدستور .

وهناك أسماء لعـدة شخصيات لم يـتم التأكيد فعليـاً إن سيكونوا ضمن المرشحين ومنهم .. رستم قاسمي وهو مستشار القائد العام للحرس الثوري و القيادي بفيلق القدس ، وكان في عـهد الرئيس السابق أحمدي نجاد وزيراً للنفط .. و أيضاً محمد بـاقر قـاليـباف الذي بقي لعـدة سنوات في منصب قائد قوى الأمن الداخلي وقائد للقوات الجوية في الحرس الثوري .

والإسم البـارز هو علي لاريـجاني رئيس سابق للبرلمان وهو شخصية غير عسكرية ويحظى بدعـم الرئيس الحالي حسن روحاني .

وللإنتخابات الرئاسية المقبلة أهمية كبـيرة فبحسب التحليلات نتيجة تلك الإنتخابات ستكون رداً على نتائج الإنتخابا الرئاسية الأميركية وسياسة الرئيس الجديد نحو إيران .

وزير الدفاع الإيراني السابق نحو الإنتخابات الرئاسية الإيرانية المقبلة هلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر