مال و أعمال

وصول أول سفينة إماراتية إلى حيفا في إسرائيل

وصول أول سفينة إماراتية إلى حيفا بإسرائيل ، رست أول سفينة إماراتية في ميناء حيفا الإسرائيلي من صباح اليوم الإثنين في الثاني عشر من أكتوبر وهي محملة بالبضائع ، ونشرت هيئة البث الإسرائيلية على موقعها في تويتر تغريدة قالت فيها ” إن سفينة الشحن الإماراتية و التي تحمل إسم MSC – paris قد وصلت إلى ميناء حيفا .

وصول أول سفينة إماراتية إلى حيفا  في إسرائيل

وأيضآ قام موقع إسرائيل بالعربية وعلى موقعها الرسمي في تويتر بكتابة تغريدة شرحت فيها ” إن الشحنة التي تم تفريغها في صباح اليوم عبارة عن .. حديد و معدات إلكترونية و إطفاء و تنظيف ” وأشار الموقع إلى أن السفينة الإماراتية قد انطلقت من ميناء جبل علي بدبي متوجهة مباشرة إلى ميناء حيفا . ونوه الموقع إلى تلك الخطوة تعتبر بداية التعاون التجاري البحري بين إسرائيل و الإمارات العربية المتحدة .

وأتت هذه الخطوة التجارية البحرية بعد أن تم الإتفاق و التوقيع سابقآ بين كلآ من شركة ” موانئ دبي العالمية ” مع الشركة الإسرائيلية ” دوفرتاوار ” وتأتي تلك الخطوات في سبيل تعزيز الحركة التجارية و تطوير البنية التحتية الضرورية بين الإمارات و إسرائيل . وقد أوضحت الشركة الإماراتية بأن رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي ” لموانئ دبي العالمية ” الأستاذ سلطان أحمد بن سليم بأنه تم التوقيع على ثلاثة مذكرات تفاهم بين الشركة الإماراتية و شركة ” دوفرتاوار” وهي شريك في بناء وإصلاح السفن الإسرائيلية و ميناء إيلات .

وصول أول سفينة إماراتية إلى حيفا  في إسرائيل

وتحتوي المذكرات التي تم التوقيع عليها تطوير المناطق الحرة – تطوير الموانئ الإسرائيلية – إنشاء خط ملاحي بين جبل علي و ميناء إيلات .. حيث سيكون الإشراف على تلك المناطق من قبل ” موانئ دبي العالمية ”

هذا وستقوم الشركة الإماراتية على توفير فرص للعمل في إصلاح السفن الإسرائيلية وتسهيل التجارة بين الجانبين الإماراتي و الإسرائيلي وستكون تلك المهمة من نصيب جمارك دبي .. وذكرت الصحيفة الإقتصادية الإسرائيلية ” غلوبوس ” أن المصادر الصناعية هو جزء من الإتفاق ، ومن المحتمل أن تتعاون الشركتان بشكل مشترك على تقديم مناقصة خصخصة ميناء حيفا ”

وصول أول سفينة إماراتية إلى حيفا  في إسرائيل

وجاءت هذه الخطوات بعد أن تم التوقيع بين الإمارات العربية المتحدة و إسرائيل في معاهدة السلام و على التبادل الصناعي و التجاري و العلمي و الثقافي و كل المجالات بين الجانبان وإقامة للعلاقات الدبلوماسية إضافة إلى فتح للسفارات وتسهيل عمليات السفر و الرحلات بينهما .

هذا وقام سلطان أحمد بن سليم بالترحيب بالإتفاق الذي تك بين بلاده الإمارات و إسرائيل وقرار القيادة الحكيمة بتلك الخطوة نحو إسرائيل وأن مهمتنا تكون بتمكين التجارة العالمية .

وصول أول سفينة إماراتية إلى حيفا  في إسرائيل

من جهة أخرى قد رحب شلومي فوغيل حيث عبر عن سعادته بالتعاون بين البلدين و الرؤية المتبادلة لتأسيس شراكة إستراتيجية حيث سيكون لها تأثيرآ إيجابيآ على التجارة و الإقتصاد عالميآ وتقوية العلاقات التجارية بين الطرفين .

وصول أول سفينة إماراتية إلى حيفا في إسرائيل خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر