مطبخ

طريقة تحضير الشوكولا الساخنة

تعد الشوكولا مادة محبوبة للجميع كباراً و صغاراً و تؤكل بجميع أنواعها سواءً كانت محشية بالمكسرات أم ممزوجة بالحليب و نكهات منوعة أو بالنكهة المرة إضافة أنها دخلت بالعديد من المشروبات الساخنة و الباردة لزيادة الاستمتاع و التلذذ بالنكهات المختلفة و المميزة .

خاصة في فصل الشتاء البارد فهناك عدداً كبير يفضل شرب الشوكولا الساخنة أو ما تعرف بمشروب / الهوت شوكليت / لكن هل حاولتم أن تصنعوا مشروبكم المفضل بالمنزل و التحكم بنكهاتكم المميزة .. في هذا المقال سنشرح أنواع عن طريقة عمل الشوكولا الساخنة .

1 – مشروب الموكا الساخن : هذا النوع يتميز بنكهة خاصة حيث يمتزج فيها القهوة و الشوكولا الساخنة ففي الكافيهات أو المطاعم يتم إضافة القليل من الإسبريسو ، لكن يمكنكم تحضير المشروب بالمنزل من خلال إضافة القهوة عوضاً عن الحليب مع الشوكولا اللذيذة الساخنة و يمكن شربه في الصيف حيث يضاف إليه بعضاً من مكعبات الثلج وبعدها يأتي الاستمتاع به .

مكونات مشروب الموكا الساخن / 185 غ كوب من الحليب – 65 غ من القهوة – 14 غ من الشوكولا – كريمة مخفوقة /

طريقة عمل مشروب الموكا الساخن : يتم تقطيع الشوكولا ، و داخل قدر يتم وضع الحليب مع الشوكولا المقطعة و تستمروا بالتحريك حتى يتم الحصول على الرغوة ، ثم يتم رفع القدر عن النار و خفقها و تسكب في أكواب و يتم تزينها بالمارشميللو الكريمة المخفوقة و يمكن استخدام أحدهما .

2 – مشروب الشوكولا الساخنة الحارة : يعرف لدى شعب و حضارة المايا أنهم يشربون الشوكولا الساخنة مضاف لها مسحوق الفلفل الحار عوضاً عن السكر ، لذلك يجب أن يتم تجربته .

مكونات مشروب الشوكولا الساخنة الحارة / 300 غ من الحليب – 113 غ من الشوكولا غير المحلاة – 65 غ من السكر – نصف ملعقة صغيرة من القرفة – ربع ملعقة من الفلفل الحار المطحون – حبة فليفلة حمراء مقطعة شرائح /

طريقة عمل مشروب الشوكولا الساخنة الحارة : في قدر متوسط و نار هادئة يوضع الحليب و يتم تسخينه فقط ثم يتم إضافة الشوكولا المقطعة و السكر مع التحريك حتى يتم التمازج ثم يتم إضافة مسحوق القرفة و الفلفل و تقلب قليلاً و بالنهاية توضع شرائح الفليفلة ثم يسكب المزيج في أكواب .

3 – الشوكولا البيضاء الساخنة : هي وصفة لذيذة و سهلة التحضير بإضافة الحليب أو الكريمة .

مكونات الشوكولا البيضاء الساخنة / 60 غ من الشوكولا البيضاء مقطعة – 65 غ من الحليب و يمكن استخدام الكريمة أو مناصفة حليب و كريمة – ملعقة صغيرة من الفانيليا – و للزينة نحتاج إلى الكريمة المخفوقة /

طريقة عمل الشوكولا البيضاء الساخنة : في قدر و على نار هادئة يتم وضع الحليب و الشوكولا البيضاء و الفانيليا مع التحريك حتى الذوبان و لا نجعل المكونات تصل لمرحلة الغليان ، ثم يتم سكبها في كاسات و يتم تزينها بالكريمة و إضافة بعض المكسرات على حسب الرغبة .

4 – الشوكولا الساخنة بالزنجبيل : ربما تستغربون من هذا النوع فهو ليس فقط يعمل على إعطاء النكهة المميزة .. بل أيضاً له فوائد ممتازة فهو يساعد على التقليل من المشاكل الهضمية و مطهر جيد للسموم .

مكونات الشوكولا الساخنة بالزنجبيل / 85 غ شوكولا نصف محلاة مقطعة – 260 غ من الحليب – ملعقتان كبيرتان من مادة الزنجبيل المقشر و المفروم /

طريقة عمل الشوكولا الساخنة بالزنجبيل : في قدر و على نار هائة يتم وضع الشوكولا مع نصف كوب من الحليب و تحرك حتى الذوبان دون الوصول لمرحلة الغلي .. عند ذوبان قطع الشوكولا يضاف باقي كمية الحليب مع الزنجبيل مع التحريك .. و من خلال مصفاة للتخلص من قطع الزنجبيل يتم سكب المشروب داخل كاسات و الاستمتاع بالمذاق الرائع .

يمكنكم قراءة معلومات عن حقن الفيلر اضغط هنا

طريقة تحضير الشوكولا الساخنة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر