مطبخ

طرق تنظيف بقع المايكروويف و إزالتها

طرق تنظيف بقع المايكروويف، إن النظافة شيئاً أساسياً في حياتنا خاصة في أيامنا الصحية التي يعيشها العالم أجمع ولكل قسم من أرجاء المنزل له طرقه الخاصة للتنظيف ومن بينها جهاز المايكرووبف الموجود في كل منزل وهو من الضروريات .

طرق تنظيف بقع المايكروويف و إزالتها

بسبب الإستخدام المتكرر للمايكروويف بكل أنواع المأكولات المختلفة فمن الطبيعي أن يتسخ وتلتصق عليه أنواعاً من البقع والزيوت والأوساخ البعض منها يتم إزالته بقطعة قماش مبلولة والبعض الآخر تكون عنيدة وصعبة الإزالة .

فما هي طرق تنظيف بقع المايكروويف وإعادته لامعاً نظيفاً :

بداية يجب أن نعرف طريقة تليين البقع الملتصقة على جوانب الجهاز من الداخل والتي تظهر بسبب تناثر الطعام أثناء التسخين فتلتصق ومع تكرار العملية تصبح تلك النقاط والبقع صعبة الإزالة، لكن طريقة البخار تساعد على جعلها طرية وسهلة المسح .

طرق تنظيف بقع المايكروويف و إزالتها

كل معليكِ فعله هو إحضار وعاء زجاجي مملوء بالماء ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الخل ويمكن أيضاًَ أن يت استخدام الليمون أو ملح الليمون مع الخل حيث قطرات الليمون تسحب الروائح أثناء عملية البخار، بعد أن تحضري المكونات ضعي الوعاد داخل المايكروويف وأشغليه مدة خمسة دقائق أو حتى تشاهدي البخار قد ملئ الداخل ثم أطفئي الجهاز واتركي الباب مغلقاً مدة ربع ساعة دون فتحه، فتلك العملية تساعد جداً في جعل البقع طرية جداً وإزالتها تصبح أسهل بعد مضي الوقت افصلي الكهرباء وأخرجي الوعاء وابدأي بمسحه بقطعة قطنية .

في حال بقيت بعض البقع الدهنية العنيدة ولم تستطيعي إزالتها فيمكنكِ إضافة كمية قليلة من سائل غسيل الأطباق داخل الوعاء وإعادته لداخل صندوق المايكروويف وتشغيله مرة أخرى، من الضروري أن تكوني صبورة عند البدء بالتنظيف وأن تكوني حذرة حتى لا تخدشي الجوانب والزوايا، بعد الإنتهاء من التنظيف أحضري قطعة قماش قطنية أخرى وقومي بتبليلها وامسحي الداخل لإزالة آثار الصابون وغيره.

طرق تنظيف بقع المايكروويف و إزالتها

هناك طريقة أخرى للتنظيف أيضاً من خلال استخدام صودا الخبز حيث ستقومي على أخذ مقدار كوب من الصودا ومزجها بالماء حتى تحصلي على العجينة، من بعدها قومي بتقسيمها وإلصاقها على البقع الصفراء واتركيها ليلة كاملة وفي اليوم الثاني وبقطعة قماش مبلولة اسحي الجوانب الداخلية لإزالة آثار عجينة الصودا والبقع .

إن البقع الصفراء داخل جهاز المايكرويف تعمل على الإيذاء الصحي هذا عدا عن المظهر السيئ لها بالإضافة إلى أنه ومع مرور الوقت فإن تلك الأوساخ ستؤثر على نظام التشغيل للجهاز ومن الممكن أن تتطور بعض أنواع البكتيريا والفطريات الضارة .

نصائح لبقاء المايكروويف نظيفاً :

طرق تنظيف بقع المايكروويف و إزالتها

1 – عدم استخدام السكاكين والأدوات الحادة لمحاول إزالة البقع والأوساخ العالقة بالجهاز .

2 – التنظيف الأسبوعي يساعد على عدم تراكم البقع والأوساخ .

3 – دائماً استخدمي قطعة قماش مبللة أو اسفنجة للتنظيف والمسح الداخلي والخارجي .

4 – أثناء التنظيف اقطعي الكهرباء عنه حرصاً على السلامة وعدم حدوث ماس كهربائي .

يمكنكم قراءة خطر خلط المنظفات المنزلية كالخل و الكلور اضغط هنا

طرق تنظيف بقع المايكروويف و إزالتها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر