مطبخ

طريقة تنظيف الغاز الزجاجي المسطح

طريقة تنظيف الغاز الزجاجي، يعد المطبخ الركن الأساسي بكل منزل والأهم بالنسبة لكل إمراة حيث تخرج كل إبداعاتها بفن الطبخ إن كانت من أصحاب المزاج والبال الطويل ودائماً ترغب في أن يكون مطبخها كاملاً من كل الأغراض التي من بينها الغاز الزجاجي أو / البوتجاز الزجاجي /

طريقة تنظيف الغاز الزجاجي المسطح

الغاز الزجاجي المسطح غالبية المطابخ بدأت باستخدامه عوضاً عن الغاز ذو المفاتيح البارزة المتعارف عليه وذلك بسبب المظهر الأنيق والجذاب إضافة إلى أن تنظيفه سهلاً عندما يتم اتخاذ الخطوات الصحيحة للمحافظة عليه وعلى زجاجه من الكشط والخدوش .

هناك بعض الأمور التي يتم ارتكابها بالطريقة الخاطئة أثناء تنظيف هذا النوع حيث البعض يتبع طريقة التنظيف القاسي كما يتم التعامل مع أي طاولة أو كرسي وغيرهما متناسين مدى حساسية الموقد الزجاجي حيث له طريقة تنظيف خاصة كما شاشة التلفاز .

طريقة تنظيف الغاز الزجاجي المسطح

لا يجب أن يتم استخدام السيفة الخشنة أو الجانب الخشن من الإسفنجة على سطح البوتجاز لأنها تعمل على إظهار الخدش والجروح الزجاجية مما يفقدها المظهر الجميل أيضاً يؤدي إلى حدوث خدوش عميقة على السطح بعد إعداد الطعام لذك يجب أن يتم تخصيص اسفنجة فقط خاصة بالموقد أو قطعة قماش قطنية للتنظيف لكن بدون الضغط على السطح حتى لا ينكسر الزجاج .

فما هي طريقة تنظيف الغاز الزجاجي المسطح للحفاظ عليه :

طريقة تنظيف الغاز الزجاجي المسطح

للحفاظ على بقاء الموقد لعمرٍ أطول بداية يجب أن يتم تنظيفه يومياً وعدم ترك أو نسيان بقايا الطعام بعد الإنتهاء من الطبخ حتى لا تتراكم وتجف مع مرور الوقت مما يؤدي إلى الإضطرار لإستخدام التنظيف القاسي بالتالي كسر الزجاج، فكل ما تحتاجيه هو اسفنجة أو قماشة مصنوعة من مادة المايكروفايبر فهي مميزة بطراوتها ونعومتها بالإضافة إلى القليل من الماء والخل حيث بالإمكان أن يتم مزجهما داخل بخاخة لإستخدامها لإزالة البقع .

أما أن أردتِ أن تستخدمي أدوات التنظيف الجاهزة فمن الأفضل أن تختاري الأنواع الخاصة بالغاز الزجاجي، حيث أن استخدام المنظفات المتعلقة بتنظيف الزجاج العادي يؤثر جداً على نوعية زجاج البوتغاز بسبب الإختلاف بالتركيبة بين الزجاج العادي و الحراري .

طريقة تنظيف الغاز الزجاجي المسطح

بعد الإنتهاء من الطهو يجب الإنتظار حتى يبرد من ثم قومي برش مزيج الخل والماء ويمكن أيضاً استخدام صودا الخبز بعدها غطي المنطقة المراد تنظيفها بالقماش المبلول بالماء الساخن واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم امسحي المكان بقطعة المايكروفايبر وستحصلين على غاز زجاجي ليزري نظيف خالي من البقع .

أما في حال بقيت بعض البقع التي لم تذهب من الهام أن يتم شراء أنواع من المكاشط الخاصة فقط بتنظيف مثل تلك الأنواع من الغاز والتي لاتؤدي لجرحها وخدشها، أزيلي كاقة البقع الصعبة من الزوايا أو الأماكن الملتصقة فيها من ثم طبقي عجينة صودا الخبز ومديها على البقع واتركيها مغطاه لفترة من الوقت من بعدها امسحيها بهدوء وعناية .

ويجب التنويه أن لكل قطعة و غرض له طريقة عناية خاصة به للحفاظ على القطعة وإعطاءها العمر الأطول والحرص عليها .

يمكنكم قراءة طرق تنظيف بقع المايكروويف و إزالتها اضغط هنا

طريقة تنظيف الغاز الزجاجي المسطح خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر