مطبخ

طريقة تحضير خبز البريوش الفرنسي الخفيف

طريقة تحضير خبز البريوش، من أنواع المعجنات الفرنسية وتحديداً الخبز الفرنسي الهشة والطرية والخفيفة ذات المذاق الرائع مميزة بالقوام الطري كالقطن واللون الذهبي بسبب عجينتها الغنية بالزبدة والبيض .

طريقة تحضير خبز البريوش الفرنسي الخفيف

لخبز البريوش عدة استخدامات حيث يمكن أن تستخدم عند تحضير لحم البرغر أو بعضاً من الأرغفة السادة ويمكن أيضاً أن يتم حشوها بالنوع المفضل لكم كالشوكولا أو الزبيب أو الجوز أو العسل أوأحد أنواع الأجبان والزعتر والمربيات والكثير من الحشوات اللذيذة الطعم والتي تعطي النكهة الخاصة داخل الخبز خاصة عندما تكون هناك أشكالاً منوعة منه على حسب استخدامك للقوالب .

فكيف تكون طريقة تحضير خبز البريوش الهشة والخفيفة في المنزل :

طريقة تحضير خبز البريوش الفرنسي الخفيف

بداية علينا أن نعرف مكونات الخبز الفرنسي بريوش :

1 – نصف كوب من الحليب بدرجة حرارة الغرفة

2 – كوباً من الطحين متعدد الإستخدام

3 – ملعقتان ونصف من الخميرة الفورية

مكونات عجينة خبز البريوش الفرنسي :

طريقة تحضير خبز البريوش الفرنسي الخفيف

1 – ثلاثة كؤوس من الدقيق متعدد الإستعمال والمنخول

2 – بيض عدد 6 بدرجة حرارة الغرفة

3 – كوب من الزبدة المذوبة

4 – نصف كوب من السكر

5 – ملعقتان صغيرتان من الملح

طريقة التحضير :

طريقة تحضير خبز البريوش الفرنسي الخفيف

أول ماسيتم عمله هو الخميرة حيث ستحضري كوباً من الحليب مع كوباً من الطحين وإضافة الخميرة كاملةً وخفقها جيداً من ثم تركها على جنب لمدة 45 دقيقة حتى ترتاح جيداً وتتجهز للإستخدام .

بعد أن يمضي وثت الإنتظار للخميرة ويميل شكلها إلى الإسفنجي عندها قومي بوضع البيض كاملاً مع الطحين والملح والسكر من بعدها قومي بالعجن جيداً حتى تتجانس كافة المكونات إن كنتِ تستخدمي العجن باليد أو إن كنتِ تستخدمي العجانة فضعيها على سرعة الوسط للعجن .

من ثم قومي بإضافة الزبدة المذوبة بشكلٍ تدريجي داخل العجانة ويجب أن يتم زيادة السرعة حتى تتداخل كافة المكونات مع بعضها البعض وعند التأكد من أن العجينة أصبحت جاهزة يجب أن تترك على الأقل مدة ساعة حتى ترتاح وتصبح جاهزة للإستخدام .

بعد أن ترتاح العجينة وتتضاعف قومي بتقسيمها قطعاً متساوية وتكويرها أو شكليها على شكل الجديلة من ثم ادهني صينية الفرن بالقليل من الزبدة أو الزيت فإن كانت القطع دائرية ضعيها بجانب بعضها وإن كان الشكل جدايل ضعي قطعتين أو ثلاثة على حسب حجم الصينية .

بإمكانك أن تصنعي قسماً محشواً بالشوكولا أو المربى أو أي نوع والقسم الآخر سادة أو احشيها بالجبنة على حسب الرغبة .

يجب أن الفرن جاهزاً على حرارة 180 درجة وقبل أن يتم وضع الصينية من المهم أن يتم خفق بيضة ودهن وجه كافة القطع حتى تكتسب اللون الذهبي أثناء الخبز .

تحتاج للخبز مدة 30 دقيقة أو حتى تكتسب اللون الذهبي، وبعد حالة النضج ابقيها جانباً حتى تبرد من تلقاء نفسها من ثم استمتعي بالمذاق الشهي ويمكنك إضافة بعض من أنواع الغموس إلى جانبها كالجبنة الكريمية أو الشوكولا بالحليب وغيرها على حسب الرغبة .

بالصحة والعافية

يمكنكم قراءة طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة اضغط هنا

طريقة تحضير خبز البريوش الفرنسي الخفيف خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر