مطبخ

طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة

طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة، كم مرة قمتوا برميّ الخضراوات بعد وقتٍ قصير من إحضارها مهما كان نوعها أو كميتها إن لم يكن هناك استهلاكاً سريعاً لتلك الخضار وربما وبسبب سوء التخزين يتم التلف.

في مقالنا هذا سنتحدث عن بعض الطرق التي تساعد في الحفاظ على الخضراوات لفترات أطول من المعتاد ببعض الخطوات السهلة والمواد المتوفرة لدى كافة البيوت.

فما هي طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة :

طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة

1 – البصل الأخضر والكراث : يعدان من الأنواع سريعة الذبول مالم يتم الإحتفاظ بهما من خلال الماء عوضاً عن أن يتم حفظهما جافة داخل الثلاجة، بداية وبعد الشراء يجب التخلص من الأربطة المطاطية والأوراق الخارجية التالفة ووضعها في كوب يحتوي على ماء من ثم وضعها داخل الثلاجة ومن الممكن أن يتم تغطية الجزء المكشوف ببكيس دون أن يتم إغلاقه ويجب أن يتم تغير الماء كل يومين.

طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة

2 – البطاطا : تعد البطاطا من أهم المواد الغذئية والخضار التي يجب أن تتواجد داخل كل منزل فمثلاً نستطيع أن نحتفظ بالبطاطا المقشرة داخل الماء يوماً كاملاً دون أن تصاب بأي تغير، بمعنى عند الرغبة في طهوها قومي باليوم السابق بتقشيرها ووضعها داخل وعاء مغمورة بالماء لليوم الثاني وعندها قومي بتصفيتها واستخدميها للطبخ.

طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة

3 – الفطر : أسرع الأنواع تلفاً خاصة إن كان فريش حيث يبدأ لون الفطر ربتغير لونه وظهور البقع البنية بسبب الرطوبة المحجوزة داخل علبة البلاستيك التي تجمع حبات الفطر، ويمكن أن يتم الإحتفاظ بها من خلال تخزين حباته بعبوات جافة يمكن أن يدخل الهواء منها، فمثلاً الأكياس الورقية تعد مناسبة جداً لهذا النوع ويسمح بتدوير الأكسجين بطريقة أفضل بعكس الأكيس البلاستيكي، أيضاً من بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عدم وضع الفطر داخل زجاجات أو صندوق الثلاجة وأي مكان تكون نسبة الرطوبة فيه عالية لأن الفطر يجب أن يكون جافاً للبقاء أطول فترة ممكنة.

طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة

4 – الجزر : من أفضل الطرق للإحتفاظ به أن يتم غمره بالماء للبقاء أطول وقت، فيجب أولاً أن يتم التخلص من الجزء الأخضر منه فقط لأنه يعمل على امتصاص الرطوبة وداخل وعاء يتم غمره بالمياه كاملاً ولا يجب نسيان أن يتم تغير الماء كل يومين.

5 – الهليون : بداية يجب التخلص من أطرافه الخشبيه حتى تظهر الساق الداخلية وبذلك يصبح قادراً على امتصاص المياه أيضاً من خلال وضعه في كوب فيه ماء بنسبة ليست بالكثيرة وتغيرها بشكلٍ مستمر، والكرفس أيضاً يتبع فيه نفس الخطوة لكن الفرق أن يتم قطع الجزء السفلي منه فقط.

بالصحة والعافية

يمكنكم قراءة طريقة تحضير قطايف العصافيري تعرف عليها اضغط هنا

طرق الاحتفاظ بالخضار لفترات طويلة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر