أخبار العالم

تحطم طائرة ركاب إندونيسية في بحر جاوة

أعلن وزير النقل الإندونيسي عن تحطم طائرة ركاب اندونيسية تابعة لشركة / سريويجايا / في بحر جاوة بالقرب من جزيرة لاكي بعد إقلاعها من مطار جاكرتا اليوم السبت .

وسال الإعلام الإندونيسية صرحت بأن الطائرة المنكوبة من نوع / بيونغ 737 – 500 / و كان على متنها 50 مسافراً ، هذا و قد تم فقدان إشارة الإتصال بين الطائرة و برج المراقبة في مطار جاكرتا .

و في وقتٍ سابق و بعد إقلاع الطائرة من المطار فقد كل أنواع الإتصال مع طائرة الركاب التابعة لشركة / سريويجايا / و مراقبيّ مطار جاكرتا . بحسب وكالة أنتارا الإندونيسية

و قد صرح حول الفاجعة المدير العام للنقل الجوي نوفي ريانتو بأن آخر اتصال بين طائرة الركاب و مراقبي مطار جاكرتا كان في تمام الساعة 2:40 حسب توقيت اندونيسيا .

شركة الطيران / سريويجايا / قد أشارت إلى أنه ” مازلنا نعمل على جمع مزيداً من المعلومات بكل دقة حول الطائرة المنكوبة إضافة إلى أن فرق الإنقاذ و عمليات البحث و الطوارئ مستمرة في البحث منذ أن تم تلقي خبر انقطاع الاتصال بين الطائرة و مراقبيّ مطار جاكرتا “

و قد تم الإعلان عن البدء بالعثور على حطام الطائرة داخل مياه جزيرة بولاو سيريبو الواقعة في شمال العاصمة جاكرتا .. بحسب وكالة أناترا الاندونيسية .

و من خلال موقع تويتر أوضحت خدمت / فلايت رادار 24 / التي تتعقب الطائرات قالت بأن الطائرة ذات الرحلة / اس – جي 182 / كانت متجهة من جاكرتا إلى بونتياناك في اندونيسيا رحلة داخلية ، و أشارت أيضاً إلى أن الطائرة قد نزلت مسافة وصلت لأكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال دقيقة واحدة و ذلك بعد أن اقلعت من المطار بأربعة دقائق .

السفارة الروسية في اندونيسيا أصدرت بياناً أوضحت فيه أن لم يكن يتواجد على متن رحلة الركاب التابعة لشركة سريويجايا مواطنين روس .

و بحسب / آير لايف / لرصد حركة الطيران الجوية أوضحت أن الطائرة كان تقل 62 مسافراً من بينهم سبعة أطفال و ثلاثة من الرضع إضافة غلى الطيارين و المضيفات الأربعة .

تحطم طائرة ركاب إندونيسية في بحر جاوة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر