تقنية

جوجل يلغي تطبيق بارلير من متجره

صرحت شركة جوجل عن إلغاء تطبيق الدردشة الإجتماعي / بارلير / بشكلٍ نهائي من متجره الكبير / بلاي ستور / سبب عدم إلغاءه للمحتوى التحريضي الذي تم استخدامه خلال الفترة الماضية

جاء ذلك القرار بعد الهجوم الأخير في واشنطن العاصمة الأميركية نحو محيط الكابيتول حيث اقتحم أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب مبنى الكونغرس الاميركي الذين استخدموا تطبيق بارلير لكن جوجل قام باتخاذ خطوة ضدهم من خلال حذفه من متجره بشكلٍ تام .

من جهة ثانية صرحت شركة بارلير أنها غير منحازة لأي شخص إنما هي منصة للتعبير الحر على مواقع التواصل الإجتماعي و قد تم استخدامه من العديد من الاشخاص الممنوعين من استخدام موقع تويتر للتعبير عن حريتهم .

و بسبب أعمال الشغب التي جرت خلال اقتحام مبنى الكونغرس توجه موقع تويتر نحو حظر حساب الرئيس ترامب نهائياً خوفاً من حدوث تحريض متزايد يؤدي للعنف ، هذا و يبلغ عدد متابعي ترامب علة موقع تويتر 90 مليون متابع .

الرئيس التنفيذي لتطبيق بارلير جون مانزي أوضح حول الإجراء الذي اتخذه جوجل ضد موقع منصة الدردشة بارلير منوهاً ” إننا لن نرضخ لأي شركات التي لديها طابع سياسي ولا حتى للأشخاص المستبدين الذين يكرهون أن يكون هناك حرية للتعبر دون خوف “

و قد صرح الرئيس دونالد ترامب بعد أن تم إيقاف حساباته في كلاً من فيسبوك و تويتر نهائياً وجه حديثه من خلال حساب حكومي في تويتر نحو أنصاره أنه ” لن يتجرأ احد على إسكاتنا ” و أشار إلى أنه سيعمل على إنشاء منصة تواصل إجتماعي خاصة به .

شركة آبل قامت بتوجيه تحذير لشركة بارلير أنها ستعمل على إزالة التطبيق من متجرها الخاص بها إن لم تلتزم الشركة بتنفيذ الأوامر و حذف المحتوى الدال على العنف ، و بحسب ماصرحت به شركتا / جوجل و آبل / فإن تطبيق بارلير لم ينفذ الأوامر و أثبت أنه فشل في الإشراف على المحتوى .

و بعد أن تم حظر حسابات الرئيس ترامب في المنصتين فيسبوك و تويتر توجه مؤيدوه نحو منصة بارلير حيث جددوا الهتافات و الدعوات لعدم التوقف عن الإحاجاجات و الاستمرار في تعبيرهم و رفضهم لنتائج الانتخابات .

يمكنكم قراءة شروط واتساب الزامية و إلا إلغاء الحساب اضغط هنا

جوجل يلغي تطبيق بارلير من متجره خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سكاي نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر