تقنية

تطبيقات بديلة لواتساب يمكن استخدامها بسهولة

وجهت تساؤلات و انتقادات لتطبيق واتساب على إثر التحديث الأخير الذي قام به و الذي يستهدف سياسة الخصوصية لمستخدم التطبيق و وضع المستخدمين أمام خيارين إما القبول بالشروط أو سيتم الحذف التلقائي للتطبيق من الجهاز بعد الثامن من فبراير القادم .

المستخدمين لتطبيق واتساب الشهير وجهوا عدة تساؤلات حول الهدف من تلك الخطوة بالإضافة إلى اجبارهم على قبول الشروط بشكلٍ ملزم و مشاركة بياناتهم الشخصية مع شركة فيسبوك و التي تعد انتهاك للخصوصية لمستخدمي واتساب الذي يبلغ عددهم 2.2 مليار مستخدم حول العالم و هو عدداً ليس بالقليل .

تطبيق واتساب أوضح لمستخدميه بعد الضجة التي حصلت أن جميع الرسائل المتبادلة بين المستخدمين ستبقى مشفرة و سرية و كافة المحادثات ستكون ضمن الأمان التام .. بحسب موقع جادجيتس ناو .

الشروط الجديدة التي وضعها فيسبوك على مستخدميّ تطبيق واتساب يتضمن بيانات الهاتف و معلومات خدمة التسجيل و الخروج و التفاعل مع الغير و رقم الهاتف و الخادم و رمز المنطقة التي تعيش فيها المستخدم للتمكن من معرفة الإقامة .

فما هي البدائل التي يمكن استخدامها عوضاً عن تطبيق واتساب ..

تطبيق فايبر : معروف لدى كافة المستخدمين و لديه ميزات عديدة منها الدردشة المخفية و التي تحتاج للوصول لها رمزاً شخصياً ، إضافة إلى حذف المحادثات المرسلة و التشفير و السرية الكملة لجميع الدردشات .

تطبيق هايك : هو تطبيق بديل آخر يستطيع المستخدمين تحميله إن كان متاحاً في بلدانهم و من ميزاته لا يستطيع المستخدم إرسال أي رسالة له إلا إن كان الطرف الآخر من ضمن الأشخاص المسجلين بقائمة الاتصالات ، إخفاء الدردشات بكلمة مرورية ، ميزة عدم الاتصال بمعنى لا يمكن لمستخدم تطبيق هايك أن يستلم رسالة من الطرف الثاني إلا إن كان المستخدم أعطى السماح بالاتصال لتصل الرسائل .

تطبيق سيغنال : هو تطبيق أشار إليه مؤسس شركة تيسلا / إيلون ماسك / من خلال تغريدة نشرها في صفحته بتويتر بعد التحديث الأخير لواتساب ، و من ميزات التطبيق البديل وجوب استخدام كلمة سر للتمكن من الدخول و استخدامه و دعم الوسائط المتعددة بشكلٍ فعال و الحذف التلقائي بعد تفعيل المدة المطلوبة للحذف من المستخدم و التشفير الأحادي من أحد المستخدمين .

تطبيق تليجرام : من ميزات التطبيق البديل يستطيع المستخدمين من إرسال الرسائل بشكل فردي أو إلى مجموعات من دون إصدار صوت للإشعار و إمكانية تشغيل ميزة التدمير الذاتي من خلال إتلاف الرسائل المتبادلة بين الطرفان بعد أن يتم قراءتها أو فتحها .

يمكنكم قراءة جوجل يلغي تطبيق بارلير من متجره اضغط هنا

تطبيقات بديلة لواتساب يمكن استخدامها بسهولة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سكاي نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر