مطبخ

فوائد قشر الرمان و أهميته لمحاربة كورونا

لفاكهة الرمان فائدة كبيرة و هامة على الصحة الجسدية بشكل عام فالكثير من الناس لا يعلمون مدى أهمية القشرة الخارجية للرمان و كيف يمكن الإستفادة منها بطرق جيدة للحصول على فائدته الصحية و الجمالية .

و بحسب الدراسات و البحوث فإن قشرة الرمان كانت تستخدم منذ عصور قديمة لشدة فائدتها ، و قد توجهت الصين إلى إجراء بحوث مكثفة عن قشرة الرمان لمعرفة الفائدة المخبئة بداخله و التي أظهرت بأن القشرة تحتوي على مضادات أكسدة بنسبة أكثر من حبات الرمان .

و بحسب العلماء الإيرانيون الذين يجرون الأبحاث حول فائدة قشر الرمان في مواجهة الفيروسات من خلال المواد الموجودة بداخله و التي تسمى مجموعة البوليفينول و هي مواد حيوية نباتية لديها القابلية للتحلل داخل الماء و الأنثوسيانين و غيرها من المواد / و التي بدورها تعمل على حظر تمدد فيروس الإنفلونزا بالخلايا بالإضافة إلى منع نسخ الحمض النووي الريبي المتعلق بها .

الخبراء الايطاليون قد وجدو من خلال زراعة الخلايا أن مستخلص قشر الرمان / بانيكالاجين – ثيفلافين / تقوم على تثبيط نشاط الأنزيم البروتيني الرئيسي / sars – cov-2 – 3clpro / الهام لتكاثر الفيروس و بقائه نشطاً في الجسم . هذا وقد قام خبراء جزائريون بتقديم اقتراح بأن كافة مركبات الفلافونول هي تابعة لمجموعة / البوليفينول / الفعالة ضد sars cov-2

فوائد قشر الرمان و ماهي استخداماته :

التخفيف من حب الشباب و البثور : تعمل قشور الرمان على محاربة البثور و حبوب الشباب و تساعد بالحد من زيادة الطفح الجلدي بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التهيج و الالتهابات . و يكون من خلال صنع ماسك من قشر الرمان حيث يتم تجفيف القشرة تحت الشمس و طحنها للحصول على مسحوق و إضافة القليل من ماء الورد لتصبح لينة و وضعها الماسك على الحبوب و البثور إلى أن تجف ثم يغسل الوجه بماء دافئ .

مرطب طبيعي للبشرة : من مميزات قشرة الرمان أنها مادة طبيعية لا تحتوي على إضافات كيميائية مؤذية ، حيث تعمل القشور على حماية البشرة من التلوثات السامة البيئية من خلال إعادة توازن الحموضة الطبيعي للبشرة بسبب وجود حمض يلاغيتش الذي يعمل على ترطيب البشرة و يكون من خلال تجفيف القشور و طحنها و حفظ المسحوق داخل علبة محكمة الإغلاق ، يتم أخذ مقدار ملعقتين و إضافة القليل من الحليب ليتكون عجينة لزجة و وضعها على الوجه مع الرقبة لمدة 20 دقيقة من ثم غسله و تجفيفه .

مقشر طبيعي للبشرة : يساعد قشر الرمان على التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة ببب العوامل الجوية و آثار الماكياج بالإضافة إلى التخفيف من الرؤوس السوداء ، وذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من السكر البني و ملعقة صغيرة من العسل و أي نوع من الزيوت العطرية مع مسحوق قشر الرمان و خلطها جيداً و تدليك البشرة بشكل دائري و غسل الوجه .

منع تساقط الشعر و ظهور القشرة : يعمل قشور الرمان على تحفيز بصيلات الشعر و تحريك الدورة الدموية و ذلك من خلال عملية مزج بين مسحوق الرمان المجفف مع نوع زيت يناسب الشعر من ثم تدليك الرأس بالمزيج بهدوء و بطريقة جيدة و تركه على الشعر مدة ساعتين و بعدها الإستحمام بشكل طبيعي تكرر العملية مرة أسبوعياً .

التقليل من أمراض القلب : بسبب وجود مضادات الأكسدة فيه فبالتالي هو جيد للتخيف من أمراض القلب و يساعد بالتقليل من الكوليسترول و يعمل على خفض ضغط الدم من خلال وضع ملعقة من مسحوق قشر الرمان المطحون في كوب ماء دافئ و شربه مع اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة .

صحة الأسنان و اللثة : لقشور الرمان فائدة هامة بعلاج مشاكل الأسنان و اللثة كرائحة الفم الكريهة و التهاب اللثة و التقليل من التقرحات بالإضافة إلى مقاومة سرطان الفم ، من خلال وضع مسحوق قشر الرمان في كوب ماء دافئ و القيام بعملية الغرغرة لإزالة رائحة الفم ، و لتخفيف تورم اللثة تدليكها بهدوء من خلال مسحوق قشر الرمان .

حماية الجهاز الهضمي : فائدة قشور الرمان تكون في التقليل من تورم البواسير و تقوية بطانة الأمعاء و إيقاف النزيف في حالة الاسهال و مقاوم للإلتهابات .. ويكون ذلك بنقع نصف كوب من قشور الرمان حتى تصبح لينة و طرية ثم توضع القشور بالخلاط ويضاف عليها ملعقة من مسحوق الكمون و ثلاثة أرباع الكأس من الحليب و يتم الخلط جيداً ، يستخدم المزيج مرتان أسبوعياً لتحسين الجهاز الهضمي و تخفيف مشاكل الهضم و الإسهال و في حال كان هناك براز دموي يفضل أن يتم شرب المكونات مرتين يومياً . مع الإهتمام بالإستشارة الطبية .

يمكنكم قراءة أضرار السلالة الجديدة من كورونا على الأطفال اضغط هنا

فوائد قشر الرمان و أهميته لمحاربة كورونا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر