مطبخ

طرق تنظيف الملابس الجلدية بأدوات بسيطة

تعد الملابس الجلدية مميزة من حيث النوعية فهي لا يمكن أن تختفي موضتها و أغلب الأشخاص يملكون بعض الأنواع من الملابس المصنوعة من الجلد كالسترات أو السراويل أو حتى الحقائب و الكثير من الأنواع المختلفة .

الملابس المصنوعة من الجلد تكون أسعارها غالية لذلك فمن الضروري أن يكون لتلك الملابس طرق خاصة لتنظيفها في حال اتسخت فلا يمكن أن يتم وضع القطع الجلدية داخل الغسالة سواءً الأوتوماتيك أو العادية لأن القطعة الجلدية ستصبح تالفة دون أدنى شك .

لكن بالتأكيد يوجد أساليب بسيطة و خفيفة لتنظيف قطعة ملابس مصنوعة من الجلد للحفاظ على نوعيتها و الموديل .. فيجب بدايةً أن لا يتم استخدام المنظفات التي تحتوي على مادة الأمونيا أو المواد المبيضة لأنها تقوم على تلف السطح الخارجي للقطع الجلدية هذا عدا أن القطعة ستتحول للجفاف بشكل كبير و ملاحظ و ظهور التشقق و هكذا تصبح تالفة لا يمكن استخدامها بالإضافة إلى أنه يجب عدم الإستخدام المفرط للماء لأن أثره كبير فهو يعمل على تلطيخ قطعة الجلد .

يجب أن يتم استعمال قطعة قماش ناعمة لأن الجلد ذو نوعية حساسة و يحتوي على مسامات يمتص السوائل بشكل كبير و هي تعمل على ظهور البقع على سطح الجلد بالإضافة لحدوث خدوش لذلك يجب الإبتعاد عن استخدام أي قطعة حادة لإعتقادكم أنها تزيل البقع فهي خطوة خاطئة .

فما هي الخطوات التي تساعد في تنظيف القطعة المصنوعة من الجلد :

1 – استخدام معجون الأسنان : عند تواجد بقعة على القطعة الجلدية يمكن وضع كمية من معجون الأسنان على قطعة قماش ناعمة من ثم القيام بفرك البقعة الموجودة بهدوء و لا يجب أن يتم استخدام العنف لأنها تؤدي لحدوث خدوش على قطعة الجلد .. و بعد أن يتم فرك البقعة تستخدم قطعة قماش أخرى نظيفة و رطبة لإزالة آثار المعجون .

2 – استخدام مزيل المناكير : في حال تعرضت قطعة الملابس الجلدية لإتساخها بالحبر فإن استعمال مزيل طلاء الأظافر بتلك الحالة مناسب .. من خلال استخدام القطن الخاص بإزالة الماكياج مبلولة بالمزيل و فركها على لطخة الحبر برفق إلى أن تختفي البقعة و بعدها بواسطة قطعة قماش ناعمة نظيفة و رطبة يتم تنظيف و إزالة أثر المزيل .

3 – استخدام الماء الدافئ و الصابون : في حال تنظيف قطعة الملابس الجلدية بالأيام العادية فيتم استخدام مياه عادية و القليل من سائل غسيل الأطباق أو أي نوع تفضلونه ، من ثم و بقطعة قماش ناعمة تبلل و تعصر لتكون رطبة و يتم مسح القطعة بهدوء .. و يمكن أيضاً إضافة القليل من الخل مع القليل من الماء و بقطعة قماش تبلل و تعصر لتحصلي على الرطوبة و تمسح قطعة الجلد بعدها تنشف جيداً .

4 – استخدام الكحول : عند تلطخ قطعة الجلد بالطين فإن أفضل استعمال لإزالته هي وضع الماء مع القليل من الكحول ثم بقطعة قماش ناعمة تبلل لتكون رطبة ثم يمسح مكان الطين بهدوء و تكرر الخطوة حتى تزال آثار الطين و لا يبقى لها أثر و يجب الحرص على عدم الإكثار من الماء بالتنظيف .

5 – استخدام نشا الذرة أو صودا الخبز : هذا النوع من الإستخدام يستعمل عند وجود بقع للزيت أو الشحوم من خلال رش النشا أو الصودا على مكان البقعة و اتركيها لساعات حتى يتم امتصاص المادة المرشوشة من ثم تزال الآثار بقطعة قماش ناعمة و رطبة و تنشف .

و يجب ملاحظة أنه بعد القيام بعملية التنظيف من خلال استخدام تلك الأساليب فمن الضروري أن يتم وضع مرطب على قطعة الجلد لاستعادة رونقه و طراوته فمن الممكن أن يتم شراء مرطب تجاري أو مثلاً يمكن صنعه بالبيت من خلال وضع مقدار قليل من الخل مع قليل من زيت بذور الكتان و مزجهما من ثم وضعه على القطعة و تركه مدة ربع ساعة و يمسح بقطعة قماش ناعمة ليعطيه اللمعة و الطراوة و من الهام جداً أن يتم استخدام قماش ناعم و الإبتعاد عن الأدوات الخشنة حفاظاً على القطعة .

يمكنكم قراءة طريقة عمل كساديا الجبنة المكسيكية اضغط هنا

طرق تنظيف الملابس الجلدية بأدوات بسيطة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر