مطبخ

طريقة تحضير الفاهيتا المكسيكية

من أسهل و أطيب الأكلات التي يرغب فيها الكبار و الصغار إضافة إلى أن طريقة تحضيرها سهلة و بسيطة و مكوناتها متواجدة بكل مطبخ فمن خلال اللألوان المتناسقة و الروائح المنعشة التي تخرج منها تعد كفيلة لجعل أي أحد يتناول منها و هو مرتاح .. فخبز التورتيلا المدهونة بأحد أنواع الصلصات المفضلة ستضفي عليها مذاقاً أشهى ..

و يمكن أن يتم التنوع فيها كالدجاج و اللحم و القريدس أي نوع تفضلونه أو وضع تشكيلة من كل واحد منهم .. إضافة إلى أنه يمكنم تناولها بدون خبز الترتيلا .

هذه الوجبة لا تأخذ الكثير من الوقت و يمكن إضافتها كأحد المقبلات أو يمكن أن تقدم كوجبة عشاء للأولاد و العائلة أثناء حضور فيلم .. و يمكن دعمها مثلاً بأنواع مختلفة من الجبنة كالمزواريلا و الشيدر أو صلصة الأفوكادو و الكريمة الحامضة .

فما هي المكونات الأساسية لفاهيتا الدجاج :

1 – صدر من الدجاج منزوع العظم و الجلد عدد 3

2 – حبة من البصل + 3 حبات من الفلفل الملون / الأخضر – الأحمر – الأصفر /

3 – نصف عصير ليمون + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + بهار حار بحسب الرغبة

4 – نصف ملعقة صغيرة من كلاً من / البابريكا – بودرة البصل – فلفل أسود – كمون – ملح /

طريقة تحضير سندويش الفاهيتا :

داخل وعاء يتم وضع زيت الزيتون و عصير الليمون و البهارات / البابريكا و الفلفل الأسود و البهار الحار و الكمون و بودرة البصل و الملح .. و يتم خلطهم جميعاً ليتجانسوا جيداً

يتم تقطيع صدور الدجاج إلى شرائح وسط و من ثم يضافوا إلى الخليط و تحريكهم جيداً ليتشبعوا جيداً و يكتسبوا النكهات المختلفة المميزة .. و يفضل أن يتم تحضيرهم قبل ساعات أو ليلة ليكتسبوا النكهة الخاصة بهم .

البصل و حبات الفلفل الثلاثة الملونة أيضاً يتم تقطيعهم لشرائح وسط .

داخل مقلاة يتم إضافة القليل من زيت الزيتون على نار وسط .. ثم يتم وضع الدجاج المقطع الموضوع بالخليط داخل المقلاة و تبدأ مرحلة الطبخ حتى يصبحوا بلون ذهبي أو حتى الإستواء .

بعد أن ينضج الدجاج يتم وضعه على جنب و بنفس المقلاة يضاف زيت الزيتون ثم البصل المقطع و الفلفل الملون و يقلبوا جميعاً حتى ثم يتم إضافة الدجاج إليهم و يتم طهوهم مع بعض .. يمكن إضافة القليل من الليمون على وجبة الفاهيتا كعصرة فقط لإضفاء نكهة حامضة و داخل خبز التورتيلا يمكن وضع الجبنة إن رغبتم بأي نوع تفضلوه و الخردل و المايونيز و الخس على حسب الرغبة .

يمكنكم قراءة طريقة تنظيف المقلاة المحروقة اضغط هنا

طريقة تحضير الفاهيتا المكسيكية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر