مطبخ

فوائد الفواكه المجففة بكل أنواعها

فوائد وتركيبة غذائية هامة تجدونها داخل الفواكه المجففة بكل أنواعها ، إن للـفواكه المجـففـة أهـمية كبيـرة على جسـم الإنـسان وصحتـه بـاعتبـار فـائـدتها تـعادل فـائدة الفـواكه الطبيـعية من النـاحية الغـذائيـة وبـذلك تـعتبر الفـواكه المجـففـة بـديلاً عـن الفـواكه الطبيـعية في غيـر موسمـها .

و أحـد أشـهر الأنـواع من الفـواكه المجـففـة و الـذي يــتم اسـتخدامه بشكل مستـمر بالإضـافة إلى دخـوله في الكـثير من أنـوع الطـعام / الـزبيـب / وهنـاك أيضاً المشمش و التيـن و الكيـوي و الأنـانـاس و التـفاح و المـانجو و الخـوخ وتشـكيلة كبيـرة من الفـواكه المجـففـة .

فكيـف تتـم عمليـة تـجفيف الفـواكه .. للـحصول على الفـاكهة المـجففـة فـيجب أن يـتم التـخلص من المـاء المـوجود في الفـاكهة عـن طـرق الـطرق الخـاصة بـتلك الحـالة ، وبـعدها تـصبح الفـاكهة بحـالة الإنـكماش زبـذلك نـحصل على فـاكـهة مجـففـة طـرية محـافظة على قيـمتها الـغذائيـة بالإضـافة إلى سـهول تـخزيـنها لأطـول فـترة ممكنـة بـعكس الفـواكه الطبيـعية الطـازجة .

بـعد عمليـة التـجفيف تـفقـد الفـاكهة فيتـامين سي لكن .. القيـمة الغـذائيـة تبـقى كمـا هي كالبـوتـاسيـوم و الأليـاف التي يحـتاجـها الجسـم بشكل دائـم للكـثير من الأشـخاص .. بالإضـافة إلى تـوفر الأحمـاض الدهنـية و المـعادن و الكـاروتيـنات .. بحسب الموقـع الأميركي / هيلث لاين /

وجـرت دراسات و أبـحاث حول مـدى تـأثيـر تنـاول الفـواكه المجـففة على الصحة .. بـدورها أظهـرت تلك الدراسـات بـأن إضـافة الفـواكه المجـففة ضمن قـائمة الغـذاء لأنـها تـقوم على انـخفاض مخـاطر الإصـابة بأمراض القـلب و السرطان و الأوعية الدمـوية بالإضـافة إلى مـرض السكر نـوع 2 .. و الأفضل أن يـتم تـناولها بكمية مـحددة وعـدم التـفريط بالأكل و الإبـتعاد عن الفـواكه المغمـسة بالسـكر .

بالإضـافة تـعمل تـناول كميـة معـينة من الفـواكه المـجففـة على تنـظيم الهـرمونـات و تنـظيم مـعدل السـكر بالـدم وهي ممـتازة لإضطـرابات مـرحلة سـن اليـأس .

وعبـر دراسة أخـرى تـم إجـراؤها في الولايـة الأميركيـة بنـسلفـانـيا أوضحـوا إن زيـادة استـهلاك الفـاكهـة المجـففة من المـحتمل أن يـساعد الأشـخاص على تنـاول الفـاكهـة بشكل أكثـر .

وأشـارت أستـاذة عـلوم التـغذية في جـامعة إيـفان بـوغ / المـؤلفـة بيـني إثيـرتـون / موضحـة إن الأشـخاص الـذين يتـناولوا الفـواكه المـجففـة يحـصلون على سـعرات حـرارية عـالية ولكن مؤشـر كتـلة الجـسم ومـحيط الخـصر أقـل وهـذا يـل على أن أولئـك الأشـخاص كـانوا أكثـر نشـاطاً .. إن تـم تنـاول كمـية كبيـرة منـها .

الفـواكه المـجففـة تسـاعـد على التـقليل من مشـاكل ضـعف النـظر ، وتـحافظ على نـضارة البـشرة و علاج الشـحوب .. وهي ممــتازة لـعلاج مشـاكل المـعدة و الجـهاز الهـضمي كـالإمسـاك و إنتـفاخ البـطن و و الـغازات لانـها تـعمل على تلييـن المـعدة و الأمـعاء لتـوافـر مـادة السـوربيـتول التي تـساعـد في عمليـة الإخـراج .. إضـافة إلى المسـاعدة في تـقوية جـهاز المنـاعة في الجسـم .

فوائد وتركيبة غذائية هامة تجدونها داخل الفواكه المجففة بكل أنواعها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : DW

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر