أخبار العالم

ترامب يدين اعتداء الكونغرس و مجلس النواب يصدر قرار العزل

صرح مجلس النواب الأميركي بما يتعلق بإتخاذ القرار التشريعي و الذي ينص على مساءلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأحداث الكونغرس و ذلك قبل أيام من انتهاء ولايته و اقتراب موعد التنصيب .

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي حول قرار المساءلة مؤكدة أن بقولها ” لا أحد فوق القانون و لا حتى رئيس الولايات المتحدة الأميركية ” و قد صوت أعضاء مجلس النواب على قرار العزل ضد الرئيس دونالد ترامب بالموافقة في التوجه نحو الخطوات اللازمة بالإضافة إلى وضع قائمة بمجموعة اتهامات وجهت له .

و أشار زعيم الديموقراطيين بمجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر من احتمالية أن يتم التصويت أيضاً على قرار ضد دونالد ترامب يمنعه من عدم الترشح للرئاسة مرى أخرى مستقبلاً في حال تمت إدانته بتهمة التحريض على العنف .

من جانب آخر أوضح ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ أنه غير موافق على عقد جلسة مستعجلة للمجلس قبل موعد التنصيب و هذا سيجعل موعد محاكمة ترامب تتأخر لما بعد مراسم التنصيب للرئيس الجديد .

هذا و من خلال الحساب الرسمي للبيت الأبيض في موقع تويتر نشر الرئيس دونالد ترامب و ذلك بعد أن تم اتخاذ القرار بحقه للعزل .. قال ترامب في كلمته ” لأكون واضحاً انني أدين بشكل كبير العنف الذي شهدناه الأسبوع الماضي ففي بلادنا لا مكان للتخريب في حركتنا بجعل أميركا عظيمة “

و أضاف ترامب ” أصبت بالحزن و الصدمة ” و تعهد أنه يجب أن تتم محاسبة مقتحميّ مبنى الكونغرس حيث أمر على توجيه كل الموارد لفرض النظام أثناء نقل السلطة .

الصحيفة الأميركية / نيويورك تايمز / أن ميتش ماكونيل يحمل مسؤولية أعمال العنف و التخريب التي حصلت في مبنى الكونغرس لدونالد ترامب .. و أضاف أيضاً أنه مع القرار الذي ينص على إبعاد شخصية كترامب من الحزب الجمهوري .

و شارك في الموافقة على قرار عزل دونالد ترامب 232 مشرعاً بمجلس النواب من بينهم 222 من الديموقراطيين و 10 من الجمهوريين .. بينما عارض قرار العزل 197 نائب .

يمكنكم قراءة يوتيوب يوقف الحساب الرسمي لدونالد ترامب اضغط هنا

ترامب يدين اعتداء الكونغرس و مجلس النواب يصدر قرار العزل خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر