أخبار العالم

إدانة قاتل جورج فلويد بتهمة القتل العمد

إدانة قاتل جورج فلويد بتهمة القتل، صرحت المحكمة الأميركية عن حكمها القضائي الذي صدر بحق الشرطي الأميركي الأسبق ديريك شوفين المتهم بقضية قتل المواطن الأميركي جورج فلويد في العام الماضي بتورطه في عملية القتل العمد له.

إدانة قاتل جورج فلويد بتهمة القتل العمد
اتهام قاتل جورج فلويد بالقتل العمد

و أقرت هيئة المحلفين الأميركيين بتورط الشرطي السابق شوفين بتورطه في ثلاثة تهم وجهت له حيث وصلوا لهذا القرار بعد مرور محاكمة دامت 3 أسابيع .

و بحسب الوسائل الإعلامية الأميركية التي أوضحت بان هيئة المحلفين قد اتخذوا قرارهم بتورط الشرطي الأسبق ديريك شوفين / 45 عاماً / بتورطه في تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية و إضافة إلى تلك التهم تم توجيه تهماً أخرى و هي القتل و القتل الغير عمد و العنف المتعمد و هذا يشير إلى قضاء المتهم لسنوات طويلة مسجوناً .

إدانة قاتل جورج فلويد بتهمة القتل العمد
هيئة المحلفين أقروا بتورط الشرطي بجريمة القتل من الدرجة الثانية و الثالثة

و بهذا القرار الذي صدر من المحكمة الأميركية جعل من جميع من دعم و وقف و احتج لحادثة قتل فلويد يشعر بالفرح و السعادة حيث طالب كل من خرج متظاهراً من الأميركيين بإصدار القرار الذي يأخذ بحق جورج فلويد وعائلته .

إدانة قاتل جورج فلويد بتهمة القتل العمد
قضية جورج فلويد أحدثت تغيرا بالعالم كله

و بعد صدور الحكم الأميركي بحق الشرطي السابق شوفين قام الرئيس الأميركي جو بايدن بالإتصال مع عائلة فلويد حيث هنأهم على القرار القضائي الذي صدر و أشار في حديثه ” أتمنى أن يكونوا الآن يشعرون شعوراً جيداً بعد إدانة الشرطي بجريمته “

إدانة قاتل جورج فلويد بتهمة القتل العمد
الرئيس الأميركي هنأ عائلة فلويد بالقرار القضائي

و قد تم تسجيل المكالمة التي حصلت بين الرئيس بايدن و عائلة فلويد و نشرها على السوشال ميديا و جاء فيها أيضاً “علم أنه لا يمكن تعويض فلويد و لكن اليوم قد تحققت العدالة و أن قضية جورج فلويد لم تحدث تغييراً فقط بأميركا بل بكل العالم “

يذكر بأنه في شهر مايو من العام 2020 قام الشرطي الأسبق ديريك شوفين بالقبض على جورج فلويد و وضعه على الأرض و الضغط بركبته على عنقه مدة 9 دقائق بقوة الأمر الذي أدى لإختناقه و موته، و هذه المأساة أشعلت الفتيل في الولايات المتحدة و موجة كبيرة من الغضب حيث خرج المتظاهرون معبرون عن غضبهم و مطالبين بالعدالة لمقتل فلويد.

إدانة قاتل جورج فلويد بتهمة القتل العمد خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر